أحمد فهمي
أحمد فهمي


رمضان 2019| فنانون مصريون يطلون على الجمهور من نافذة الدراما الخليجية واللبنانية

دعاء فودة

الأحد، 05 مايو 2019 - 02:17 م

 

تشهد الدراما العربية خلال شهر رمضان 2019، حضور ضعيف جدا للفنانين المصريين، على عكس ماكان يحدث في الدراما المصرية، التي دائما مايشارك فيها الفنانين العرب من مختلف الجنسيات، حيث أن هناك عدد قليل جدا من المسلسلات الخليجية واللبنانية والسورية استعان صناعها ببعض الممثلين المصريين منها: "الحرملك"، و"بروفا".

 

يشارك في بطولة المسلسل السوري "الحرملك"، الممثل المصري نبيل عيسى، إلى جانب عدد من الفنانين العرب منهم: جمال سليمان، باسم ياخور، باسل خياط، درة، سلافة معمار.


مسلسل "الحرملك" هو عمل تاريخي يتناول وصول المماليك إلى السلطة وتحكمهم في المشهد السياسي، من تأليف سليمان عبد العزيز، وإخراج تامر إسحاق.

 

كما يقوم الممثل والمطرب أحمد فهمي ببطولة المسلسل اللبناني السوري "بروفا" مع اللبنانية ماجي بوغصن، وتأليف يم مشهدي، وإخراج السورية رشا شربتجي، ويناقش قضية تأثير العالم الافتراضي و"السوشيال ميديا" على الحياة في إطار درامي كوميدي.

 

يجسد أحمد فهمي في مسلسل "بروفا"  شخصية ماجد الذي يعمل مدير مدرسة، وھو حفید صاحبة المدرسة، التي سلمته زمام الأمور على أمل النھوض بالمدرسة، وبث روح الشباب فیھا بعد تراجع نسبة تسجيل الطلاب الجدد وهو ما يهددها بالإفلاس، ویلتقي ماجد عن طريق الصدفة بـ"لیال" ماجي بوغصن الفتاة اللبنانية التي تصدمها مفاھیمه حول الحیاة، وآلیات التربیة في المدرسة، ومن المقرر أن يعرض المسلسل يوميا في رمضان عبر شاشة قناة "ten" في الثامنة مساء.

 

وتخوض الممثلة أروى جودة تجربة المشاركة في الدراما العربية من خلال مشاركتها في المسلسل اللبناني "صانع أحلام"، ويشارك في بطولته مكسيم خليل من سوريا، وطونى عيسى وجيسى عبدو من لبنان، وهو تأليف بشار عباس، وإخراج محمد عبد العزيز.


تدور أحداث مسلسل "صانع الأحلام"، حول رجل يكتشف علاجاً لوصول الناس إلى أحلامهم وتحقيقها، وهنا تبدأ المغامرات، حيث يتعرض للتهديد والسرقة.

 

وتشارك بدرية طلبة في بطولة المسلسل الخليجي "أنا عندي نص"، والذي يعتبر أول عمل لها في الدراما السعودية، وتعد أول فنانة مصرية تعمل في الدراما السعودية.

 

مسلسل "أنا عندي نص"، سعاد عبدالله، وشجون الهاجري، وفاطمة الصفي، وهدي الخطيب، ومريم رحمة، ومرام البلوشي، وليلي عبدالله، وتأليف حمد الرومي، وإخراج منير الزعبي.


تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي، وتكون بداية القصة لامرأة تحاول الحصول علي حقها القانوني والمدني، تقف حياتها قليلاً بدون أن تحصل علي حقوقها، وتُعرض هذه المشاكل داخل المسلسل بشكل كوميدي اجتماعي، ويحاول المخرج والممثلين داخل المسلسل إيصال معلومات للمجتمع، بأن المرأة لها أحقية بالحصول علي حقوقها، بدون البحث والجري الدائم وراء تلك الحقوق.

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة