فرحة عارمة بين الغارمات بعد الإفراج عنهن - أرشيفية
فرحة عارمة بين الغارمات بعد الإفراج عنهن - أرشيفية


«تحيا مصر»: سداد ديون أكثر من ستة آلاف غارم وغارمة حتى الآن

أ ش أ

الأحد، 05 مايو 2019 - 02:47 م

أعلن صندوق «تحيا مصر» اليوم الأحد، سداد ديون 89 غارما وغارمة ، بمناسبة حلول شهر رمضان، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للإفراج عنهم، وذلك خلال احتفالية نظمها قطاع السجون بوزارة الداخلية.

وصرح المدير المالي والإداري لصندوق «تحيا مصر» تامر عبد الفتاح ، بأن ذلك يأتي تنفيذا لمبادرة «سجون بلا غارمين» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك ليتمكن المفرج عنهم من الاحتفال بشهر رمضان مع أسرهم.

وأضاف أن الصندوق رصد مبلغ 30 مليون جنيه، لسداد ديون الغارمين والغارمات، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية، مؤكدا أن الهدف منها هو إعلاء الإطار الإنساني، وتنفيذ اللازم من إجراءات الحماية الاجتماعية؛ للحد من ظاهرة الغارمين والغارمات التي تؤثر سلبا على الاستقرار المجتمعي.

وأشار إلى أن صندوق «تحيا مصر» نجح خلال الفترة الماضية من سداد ديون أكثر من ستة آلاف غارم وغارمة حتى الآن، مؤكدا التزام الصندوق بتنفيذ مبادرة الرئيس السيسي باعتبارها إحدى أولويات الصندوق ضمن محور الدعم الاجتماعي الذي يتضمن عدة مشروعات لدعم الفئات الأكثر احتياجا.

ونوه إلى أن مبادرة «سجون بلا غارمين» تجسد الدور الرئيسي الذي يقع على عاتق الصندوق، باعتباره صندوقا "تكافليا " من الدرجة الأولى، وتوجه أمواله من المصريين لخدمة أبناء وطنهم الأولى بالرعاية.

وأوضح أن قطاع السجون بوزارة الداخلية شكل لجانا لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الاستفادة من المبادرة، حيث يتولى قطاع السجون مسؤولية بحث كل حالة، وتحديد ما إذا كان السجين على ذمة قضايا أخرى أم عليه ديون فقط، وتأتي بالدائن للتوصل إلى تسوية معه لحصوله على المبالغ المستحقة له.

ولفت إلى أن الصندوق يعمل بالتوازي مع مبادرة «سجون بلا غارمين» للوقاية من انضمام غارمات جدد إلى السجون، وذلك من خلال برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة «مستورة» وتقديم قروض في شكل مشروع متناهي الصغر يعين المرأة المعيلة على احتياجاتها الأسرية، والتي تحول دون استدانتها لسد تلك الاحتياجات ،وتضمن لها سبل الحياة الكريمة.

وقال إنه تم تمويل أكثر من ١٧ ألف مشروع «متناهي الصغر» لتمكين المرأة المعيلة بتمويل تعدى الـ٢٧٠ مليون جنيه حتى الآن بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، مشيرا - في هذا السياق - إلى أن برنامج «مستورة» يوفر القرض على شكل أدوات إنتاج لمشروع تختاره السيدة المتقدمة للحصول عليه، وذلك من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعي المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وأكد المدير المالي والإداري لصندوق «تحيا مصر» - في ختام تصريحه - أن مبادرة «سجون بلا غارمين» تتكامل مع برنامج «مستورة»، لإرساء قواعد التكافل الاجتماعي بين المصريين وبعضهم البعض.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة