الزوج وزوجته عقب الإفراج عنهما
الزوج وزوجته عقب الإفراج عنهما


فيديو| أحد الغارمين: مبادرة الرئيس السيسي أنقذت أسرتنا

أسماء مصطفى

الأحد، 05 مايو 2019 - 04:24 م

أكد أحد الغارمين المفرج عنهم، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للإفراج عن الغارمين والغارمات ساهمت في لم شمل أسرته.

وأضاف أن خسارة مشروعه تسببت في حبسه وزوجته بسبب تراكم الديون عليهما، مضيفا أن مبادرة الرئيس السيسي وصندوق تحيا مصر سددا ديونه.

وتابع: «عقوبتي كانت عامين تم حبسي 3 شهور منهم وذلك لاستدانتي بمبلغ 80 ألف جنيه»، مؤكدا أن قطاع السجون تواصل معه لحل مشكلته، مضيفا: بفضل الله وبفضل الرئيس عبد الفتاح السيسي هنفطر أول يوم رمضان في بيتنا».

من جهتها قالت زوجته، إن لديهما 3 أبناء، مقدمة الشكر للرئيس السيسي ووزير الداخلية وقطاع السجون وصندوق تحيا مصر، على هذه المبادرة.

وكان صندوق «تحيا مصر»، قد أعلن اليوم الأحد، سداد ديون 89 غارما وغارمة ، بمناسبة حلول شهر رمضان، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للإفراج عنهم، وذلك خلال احتفالية نظمها قطاع السجون بوزارة الداخلية.

وصرح المدير المالي والإداري لصندوق «تحيا مصر» تامر عبد الفتاح ، بأن ذلك يأتي تنفيذا لمبادرة «سجون بلا غارمين» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك ليتمكن المفرج عنهم من الاحتفال بشهر رمضان مع أسرهم.

وأضاف أن الصندوق رصد مبلغ 30 مليون جنيه، لسداد ديون الغارمين والغارمات، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية، مؤكدا أن الهدف منها هو إعلاء الإطار الإنساني، وتنفيذ اللازم من إجراءات الحماية الاجتماعية؛ للحد من ظاهرة الغارمين والغارمات التي تؤثر سلبا على الاستقرار المجتمعي.

وأشار إلى أن صندوق «تحيا مصر» نجح خلال الفترة الماضية من سداد ديون أكثر من ستة آلاف غارم وغارمة حتى الآن، مؤكدا التزام الصندوق بتنفيذ مبادرة الرئيس السيسي باعتبارها إحدى أولويات الصندوق ضمن محور الدعم الاجتماعي الذي يتضمن عدة مشروعات لدعم الفئات الأكثر احتياجا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة