القليوبية تنهي استعداداتها لشهر رمضان
القليوبية تنهي استعداداتها لشهر رمضان


القليوبية تنهي استعداداتها لشهر رمضان

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 05 مايو 2019 - 08:26 م

عقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الأحد، اجتماعًا موسعًا لمناقشة استعداداتهم وخطتهم لاستقبال شهر رمضان، بهدف التيسير على المواطنين وتهيئة جو رمضاني مميز للمواطنين يتسم بتوافر البيئة المناسبة، وتقديم الخدمات بصورة جيدة تسهم في إرضاء المواطن.

وهنأ محافظ القليوبية في بداية الاجتماع مواطني المحافظة بشهر رمضان المعظم، متمنيًا لهم عامًا سعيدًا، وأن يعود شهر رمضان عليهم بالخير واليمن والبركات، وأن ينعموا بعيشة كريمة وآمنة، وأن يحفظ مصر وشعبها وقائدها.

ووجه المحافظ خلال الاجتماع، مسئولي الجهاز التنفيذي بالمحافظة بضرورة التكاتف والتعاون بين كافة الأجهزة والمتابعة والتنسيق المستمر لتقديم أفضل خدمة للمواطنين خلال شهر رمضان المعظم وطوال العام، مشيرًا إلى ضروة عمل حملات مكثفة ومتابعة مستمرة للأسواق والشوادر التي تبيع سلع ومنتجات رمضان.

وطالب المحافظ، بضرورة متابعة مديرية الصحة للمستشفيات، بالإضافة إلى مديرية التموين والطب البيطري، لمتابعة المنتجات المعروضة من اللحوم والسلع الغذائية، وتكليف الشباب والرياضة بتكثيف الأنشطة والندوات وإقامة المباريات للشباب والدورات الرمضانية، فضلا عن ضروة وجود غرف عمليات علي مدار 24 ساعة لاستقبال اي شكاوي مطالبا بتكثيف العمل وعمل خطط واضحة لاستقبال شهر رمضان.

واستمع محافظ القليوبية إلى استعدادات مديرية الشباب والرياضة، حيث تم عمل خطة لعمل دورات رمضانية لكرة القدم في 205 مراكز شباب على مستوى المحافظة، والمتابعة الجيدة لعدم تدخل أي أحزاب أو أشخاص في عملية تنظيم تلك المباريات، بالإضافة إلى إقامة ندوات دينية بالتنسيق مع مديرية الأوقاف والمشاركة في الدورات التي تقيمها الوزارة وفتح استاد مدينة بنها أمام الشباب، وتجهيزه من خلال فتح التراك وصالة ألعاب القوى وحمام السباحة طوال اليوم.

وعرض مدير مديرية الأوقاف خطتهم لاستقبال شهر رمضان المعظم، حيث تم تنظيم 49 ملتقى فكري في المساجد الكبرى بالاستعانة بنخبة من أساتذة الجامعة ونخبة من الأئمة الكبرى، ونخبة من القراء بالإضافة إلى تجهيز 52 مقرأة للقرآن الكريم، في حضور مجموعة من المشايخ المعتمدة، كما تم تجهيز 58 مدرسة لتعليم القرآن للأطفال بالمجان، واشتراك 3460 طالبًا وطفلاً، كما تم تجهيز 179 مسجدًا للاعتكاف وتدعيمهم بالاحتياجات اللازمة وتأمين تلك المساجد.

ومن جانبها، عرضت مديرة مديرية الطب البيطري خطتها، حيث تم رفع حالة الاستعداد القصوى للمديرية ومنع الإجازات والعطلات، وتكثيف حملات التفتيش على الأسواق بالتنسيق مع الأمن والمحافظة ومديرية التموين، حيث تم تطوير 3 مجازر جيدة ورفع كفاءة 8 مجازر أخرى.

واستعرض مدير مديرية التموين خطته، موضحًا أنه تم صرف المقررات التموينية لـ1.4 مليون بطاقة تموينية لـ4 ملايين مواطن مستحقين على مستوى المحافظة، كما تم زيادة الحصة التموينية لاسطوانات الغاز عن طريق الدفع بعدد 136 ألف اسطوانة بوتاجاز، كما تم تدعيم 88 مجمعًا استهلاكيًا على مستوى المحافظة بالمنتجات والسلع اللازمة، خصوصا اللحوم والدواجن وياميش رمضان.

وتقيم مدير مديرية الثقافة خلال شهر رمضان المبارك من خلال 27 موقعًا ثقافيًا على مستوى المحافظة، الأنشطه الدائمة كالمسابقات الرمضانية ومعارض الفنون التشكيلية والأمسيات الشعرية.

ورفعت مديرية الصحة، درجة الاستعداد أيضًا بجميع المستشفيات لاستقبال أي حالات طارئة والتنبيه على ضرورة انتظام ووجود الأطباء في النوبتجيات على مدار 24 ساعة لاستقبال المرضى والتأكد من وجود الأدوية الكافية، وانتظام حركة العمل بالمستشفيات بالكفاءة المطلوبة لتقديم أفضل خدمة للمواطنين، والعمل على راحتهم، كما تم تكثيف حملات بالتنسيق مع الطب البيطري ومجالس المدن لرش الناموس ومكافحة ناقلات الأمراض.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة