استمرار العمل فى 150 معرضا بالمحافظات لتوفير احتياجات المواطنين استمرار العمل فى 150 معرضا بالمحافظات لتوفير احتياجات المواطنين

مع حلول شهر رمضان.. غرف عمليات لمتابعة الأسواق وتخفيضات تصل إلى ٣٠٪

إبراهيم عامر الإثنين، 06 مايو 2019 - 01:26 ص

طرح 150 ألف طن سكر ولحوم.. وإلغاء الإجازات للمجمعات والمفتشين

 

اتجهت الحكومة والقطاع الخاص إلى تكثيف المعروض من السلع الغذائية التى يزيد عليها الطلب مع حلول شهر رمضان المبارك.. وتقرر استمرار حوالى 150 معرضا بالمحافظات لتوفير احتياجات المواطنين حتى الاسبوع الاول من شهر رمضان من السلع التى يزيد الطلب عليها.

 

وتتضمن المعارض السلع الغذائية بتخفيضات تتراوح بين 10% و30% مقارنة بالاسواق خاصة وانه تم تنفيذ المعارض بالتنسيق بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والغرف التجارية بالمحافظات.

 

كما تم تخصيص الفى منفذ ثابت ومتنقل للمناطق المحرومة بالتنسيق مع شركات السلع الغذائية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة ووزارة الداخلية.. وذلك بعد الاقبال الكبير من المواطنين على المعارض خلال الأيام الماضية.

 

وقررت وزارة التموين والتجارة الداخلية اعلان حالة الطوارئ حتى نهاية شهر رمضان.. وتشكيل لجان مركزية وفرعية للمرور على المحلات والاسواق حتى نهاية الشهر.. كما تقرر تخصيص مجموعات عمل برئاسة مديرى التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات لمتابعة الاسواق ورصد حركة تداول السلع والمنتجات ومتابعة الأسعار كما تقوم بالتنسيق مع الغرف التجارية والتجار والشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوفير السلع لاى منطقة فورا.

 

كما تقرر تعديل مواعيد عمل المخابز ومد العمل بها حتى منتصف الليل لتوفير الخبز للإفطار والسحور.. وتم تخصيص كميات الدقيق اللازمة لكل منطقة حسب احتياجاتها من الخبز المدعم.

 

كما تقرر تشكيل غرف عمليات لمتابعة شكاوى المواطنين والتنسيق مع الاجهزة الرقابية التابعة لوزارات التموين والتجارة الداخلية والصحة والزراعة والقوات المسلحة والشرطة للتأكد من توافر السلع التى يزيد الاقبال عليها مثل اللحوم والدواجن والاسماك الطازجة واللحوم والزيوت والمسلى والارز والمكرونة مع التركيز على المناطق النائية والحدودية والمناطق الساحلية والمصايف التى يزيد اقبال المواطنين.

 

وتقرر استمرار العمل فى فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ بيع السلع والغاء الاجازات بها طوال شهر رمضان وحتى اول ايام العيد.. وتم زيادة المعروض من السلع خلال الايام الماضية فى فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ السلع حيث تم طرح حوالى 100 الف طن سكر حر بسعر 950 قرشا للكيلو وحوالى 50 الف طن من الدقيق الفاخر بسعر يتراوح بين6 جنيهات و7 جنيهات للكيلو .

 

بالاضافة إلى طرح حوالى 30 الف طن من المسلى الطبيعى بسعر يتراوح بين 70 جنيها و90 جنيها للكيلو والمسلى الصناعى بسعر يتراوح بين 20 جنيها و35 جنيها للكيلو بالاضافة إلى طرح حوالى 30 الف طن من اللحوم الطازجة بسعر 85 جنيها للكيلو والدواجن باسعار تتراوح بين 35 جنيها و38 جنيها للكيلو والأرز باسعار تتراوح بين 9 جنيهات و10 جنيهات للكيلو بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ لتوفير احتياجات المواطنين.

 

وقال د. أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين للتجارة الداخلية انه تم الغاء اجازات المفتشين وتخصيص حملات يومية صباحية ومسائية للمرور على المخابز والمحلات والاسواق لمتابعة مدى توافر جميع السلع الغذائية وخاصة السلع الاستراتيجية.. للتأكد من مواصفات وجودة السلع.

 

وطالب المواطنين بالتأكد من بيانات السلع وتاريخ الصلاحية وان يتم الحصول على فواتير عند الشراء حتى يمكن مكافحة كافة ظواهر الغش التجارى والسلع منتهية الصلاحية والفاسدة ومجهولة المصدر. وفى حالة وجود اى مخالفات يتم الاتصال على الخط الساخن رقم 19588... وتقرر قيام شركات المطاحن بالقطاعين العام والخاص بتوزيع حصص الدقيق للمخابز البلدية المدعمة والمستودعات خلال الايام القادمة على كافة محافظات الجمهورية لتوفير حصص الدقيق للمخابز طوال ايام شهر رمضان.

 

كما تم الاتفاق مع وزارة البترول والشركات التابعة بتوفير حصص البوتاجاز وزيادتها على مستوى الجمهورية طبقا للاحتياجات الفعلية والحد من اى محاولات للتلاعب والسماسرة وتجار السوق السوداء على مستوى الجمهورية.

 

وطلب اللواء احمد حسنين رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية من الشركات استمرار العمل فى الفروع والغاء الاجازات خلال الايام القادمة وان تعمل فترة ما بعد الافطار لتوفير احتياجات المواطنين لمواجهة الطلب والاقبال المتزايد على فروع المجمعات والمنافذ خاصة وانها تعرض السلع بأسعار تقل عن الاسواق بما يتراوح بين 10% و30%.

 

كما طلب تكثيف المعروض من كافة السلع وطرحها للمواطنين فى منافذ شركات المجمعات الاستهلاكية الثلاثة النيل والأهرام والإسكندرية للمجمعات بالاضافة إلى المنافذ التابعة للشركات العامة لمخابر القاهرة والمصرية والعامة لتجارة الجملة.. والاستفادة من فروعها فى مواجهة ارتفاع الاسعار فى الاسواق وتحقيق التوازن مع القطاع الخاص.

 

كما قام اللواء إيهاب عبد الرحمن رئيس مجلس ادارة شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية بافتتاح فرع اسكان ناصر بشبرا مصر بعد تطويره فى اطار خطة زيادة المنافذ للمواطنين لتغطية كافة المناطق والأحياء.

 

وأكد على استمرار توفير السلع والمقررات التموينية فى كافة فروع الشركة.. والغاء الاجازات وتوزيع حصص الفروع من خلال توفير اسطول نقل للسلع حتى يمكن الانتهاء من توزيع حصص شهر مايو فى وقت مبكر لضمان وصول الدعم إلى المواطنين.

 

وطالب رؤساء القطاعات بالنزول الميدانى والمرور على الفروع ومتابعة اجراءات توفير السلع وحل المشاكل فورا وعدم التقاعس عن اتخاذ الاجراءات اللازمة لضبط الاسواق والتيسير على المواطنين وخاصة محدودى الدخل.

 

وقال محمد الهوارى رئيس مجلس ادارة سلاسل هايبر وان إن شركات السلاسل التزمت بتثبيت الاسعار وعدم تحريكها تنفيذا لما تم الاتفاق عليه مع الحكومة والغرف التجارية مما ساعد على عدم رفع الاسعار مع حلول شهر رمضان.. واكد ان الاسعار مستقرة وثابتة ولن تشهد اى زيادة خاصة انه لا يوجد اى مبرر لرفع الاسعار حتى حلول عيد الفطر المبارك.
 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة