ملك تايلاند الجديد «ماها فاجيرالونكورن »
ملك تايلاند الجديد «ماها فاجيرالونكورن »


شاهد| مراسم تتويج «أسطورية» لملك تايلاند الجديد

رضا خليل

الإثنين، 06 مايو 2019 - 05:57 ص

بدأت مسيرة موكب ملك تايلاند الجديد «ماها فاجيرالونكورن »منذ أمس الأحد، في العاصمة بانكوك لتحية الرعية وزيارة معابد بوذية في إطار مراسم تتويج تقام على مدى 3 أيام والتي تمتد 7 كيلومترات في أنحاء العاصمة بانكوك.

ويمثل ذلك أول ظهور علني لملك  تايلاند الجديد «ماها فاجيرالونكورن»، منذ تتويجه أول أمس السبت وسيزور معابد بوذا المختلفة في المدينة.

وهتف بعض ممن اصطفوا على جانبي الطريق لساعات تحت لهيب الشمس قائلين "يحيا الملك" أملا في إلقاء نظرة على الملك الجديد، واصطف المهنئون الذين يرتدون الأصفر، وهو لون مرتبط بالملكية، على جانبي الطريق أثناء مرور موكب الملك في استعراض لم تشهد المدينة مثله منذ نحو 70 عاما.

وحمل 16 رجلا محفة ذهبية تحمل الملك «فاجيرالونكورن» في مسيرته عبر الشوارع وارتدى الملك ملابس مطرزة بالذهب وكان يضع نفس القبعة السوداء ذات الطراز العسكري التي وضعها والده عند تتويجه قبل 69 عاما.

وخلف الملك فاجيرالونكورن (66 عاما) والده الملك بوميبون ادولياديج الذي توفي في أكتوبر تشرين الأول عام 2016، بعدما جلس على العرش لمدة 70عاما حيث سيقدم الملك فروض الطاعة لمجسمات بوذا في كل منها.

وقال تايلاندى يبلغ من العمر 77 عاما، ويدعى سامران موريادى لرويترز: "أريد أن أشهد التتويج مرة في حياتي لأن المرة السابقة كنت صغيرا للغاية".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة