رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة
رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة


خاص| رئيس جهاز تنمية المشروعات: 45 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبي 

أحمد عيسى

الإثنين، 06 مايو 2019 - 11:13 ص

قالت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن هناك اتفاقية قريباً مع بنك الاستثمار الأوروبي قيمته 45 مليون يورو، مشيرة إلى أنه تم توقيع اتفاقية مع الوكالة الفرنسية قيمته 50 مليون يورو.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن الجهاز ضخ  1.5 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، موضحة أن خطة الجهاز تقوم على ضخ 4.5 مليار جنيه خلال الفترة المتبقية من 2019 بهدف الوصول بتمويلات الجهاز إلى 6 مليارات جنيه بنهاية 2019.


وأشارت نيفين جامع، أن إجمالي التعاون ما قامت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بتوفير من البنك الدولي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وصل إلى 800 مليون دولار

وعن توقيع إعلان نوايا بين جهاز تنمية المشروعات والبنك الدولي، قالت نيفين جامع، إن المشروع الجديد قيمته 200 مليون دولار، وأنه سيعمل على دعم رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت نيفين جامع، أنه تم الحصول على هذا التمويل باسم جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأن التمويلات السابقة كانت للصندوق الاجتماعي والذي حل محله جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة