صور وصول أول رحلة إلى مطار نجران بعد إعادة تشغيله صور وصول أول رحلة إلى مطار نجران بعد إعادة تشغيله

صور وصول أول رحلة إلى مطار نجران بعد إعادة تشغيله

إنجي خليفة الإثنين، 06 مايو 2019 - 11:31 ص

وصلت صباح اليوم أول رحلة إلى مطار نجران بالمملكة العربية السعودية بعد إعادة تشغيله وسط حضور مسؤولي الجهات الحكومية والتشغيلية العاملة بالمطار للاحتفال بالركّاب القادمين من جدة.

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، عن اكتمال الاستعدادات لإعادة تشغيل مطار نجران، واستئناف الرحلات في المطار ابتداءً من 1 رمضان 6 مايو، بعد توقف دام نحو أربع سنوات، بسبب مخاوف أمنية على سلامة الركاب والطائرات من نيران جماعة الحوثي اليمنية التي أطلقت عدة صواريخ باليستية على المطار.

وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي في بيان سابق ، أنه ستقوم الخطوط السعودية بتسيير رحلتين يومياً إلى الرياض وجدة.

وأضاف البيان، يأتي هذا القرار بعد موافقة الجهات المختصة، وعمل الدراسات اللازمة لضمان تطبيق معاير الأمن والسلامة المطلوبة.

وكان قد ‏زفّ الأمير تركي بن هذلول نائب أمير منطقة نجران، البشرى لأهالي منطقة نجران، بإعادة تشغيل مطار نجران بداية شهر رمضان.

وأغلقت السعودية مطار نجران عقب بدء عملية عاصفة الحزم/ إعادة الأمل العسكرية في اليمن، حيث تقود الرياض تحالفًا يستهدف إنهاء سيطرة ميليشيات الحوثيين بقوة السلاح على إدارة البلاد، فيما تستهدف الجماعة المدعومة من إيران، المدن والبلدات السعودية بمختلف أنواع الصواريخ والقذائف.

وعانى أهالي المنطقة من إغلاق المطار؛ بسبب بعد منطقتهم عن حواضر المملكة الرئيسية في مناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية، واضطروا لاستخدام مطار مدينة أبها في منطقة عسير، أو اللجوء للسفر البري.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمطار نجران الرئيسي 4ر1 مليون مسافر سنويًا، ويبعد عن مدينة نجران حوالي سبعة كيلومترات فقط.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة