القمح
القمح


توريد 1.3 مليون أردب من القمح لصوامع وشون الشرقية

سناء عنان

الإثنين، 06 مايو 2019 - 12:38 م

 

تشهد مراكز تسويق القمح بمحافظة الشرقية، اقبالا غير مسبوقا من المزارعين لتوريد محصولهم من الذهب الأصفر، حيث تم توريد مليون و318 ألف و752 أردبا من القمح لـ51 من الصوامع والشون.

 

وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب، بأنه يتم صرف قيمته الأقماح طبقا لدرجة النقاوة وأنه تم تشكيل لجنة بكل شونة برئاسة مفتش تموين تضم في عضويتها ممثلين عن هيئة الصادرات والواردات والزراعة والجهة المسوقة والقباني وأمين الشونة لوزن الأقماح وتحديد درجة نقاوتها وصرف قيمتها خلال 48 ساعة للمنتجين.

 

كما تم تسكين مهندس زراعي في كل صومعة وشونة لمتابعة عمليات التوريد وتذليل كافة العقبات أمام منتجي القمح وإعداد تقرير يومي ورفعة للجنة العليا المشرفة على حصاد وتسويق القمح بديوان عام المحافظة.

 

ومن ناحية أخرى صرح المهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة، بأنه تم زراعة 389 ألف و690 فدانا بمحصول القمح هذا العام بزيادة قدرها 15 ألف فدانا عن العام الماضى وقد تم تجنيد 3 الآف مهندس ومشرف زراعي للأشراف على زراعات القمح منذ بذر التقاوي وحتى الحصاد لتحقيق أعلى انتاجية للفدان والحفاظ على المركز الأول الذي تحظى به المحافظة سنويا في الانتاجية والتوريد.

 

وأشار إلى أنه تم حصاد 250 ألف و600 فدانا حتى الآن وأنه تم عقد ندوات إرشادية لجميع المزارعين لحثهم على حصاد القمح فور نضجة بنسبة 100% حتى لايحدث فقد بالإنتاج نتيجة انفراط الحبوب ولتوعيتهم بالأسعار الجديدة التي حددتها الدولة.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة