نهضة بركان المغربي
نهضة بركان المغربي


تعرف على منافس الزمالك في نهائي الكونفدرالية

وليد سيد حافظ

الإثنين، 06 مايو 2019 - 04:25 م

تأهل فريق الزمالك لأول مرة لنهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد تخطيه لفريق النجم الساحلي في الدور نصف النهائي، ليواجه فريق نهضة بركان المغربي الذي تخطي فريق الصفاقصي التونسي، والذي تأهل كذلك للمرة الأولي لنهائي البطولة، وفي السطور التالية سنلقي الضوء على منافس الزمالك على اللقب الأفريقي.

لقب محلي وحيد

يعتبر فريق نهضة بركان فريق قوي، رغم معاناته في  الدوري المغربي, والذي يحتل فيه حاليا المركز الثامن وفاز مرة في آخر 7 مباريات في الدوري , وأفضل مركز حققه في الدوري المغربي كان الوصيف في موسم 1982-1983, توج بلقب وحيد في تاريخه (كأس المغرب الموسم الماضي).

ثاني مشاركة أفريقية

تعتبر هذه البطولة ثاني مشاركة أفريقية لفريق نهضة بركان بعد مشاركته في  الكونفدرالية الموسم الماضي باعتباره رابع الدوري، ودع البطولة من الدور ربع النهائي على يد فيتا كلوب الكونغولي.

ثاني مواجهة أمام فريق مصري

واجه فريق نهضة بركان فريق المصري البورسعيدي في دور المجموعات للكونفدرالية حيث تعادل بدون أهداف في بركان وخسر في بورسعيد بهدف.

نقاط القوي

يعتبر هجوم الفريق الأبرز، إذ يتميز بالتسجيل في كل اللقاءات تقريبًا ويعرف مهاجموه الوصول لمرمى المنافسين وسجل 29 هدفًا في 14 لقاءً في مسابقة الكونفدرالية الأفريقية.

كما يتميز فريق نهضة بركان بالحماسة والاندفاع البدني والقوة المعنوية الهائلة للاعبيه، وهي من أهم إنجازات مدربه منير الجعواني الذي يعرف كيف يشحن لاعبيه ويحمسهم في اللقاءات أثناء سيرها.

نقاط الضعف

يعتبر نهضة بركان من الفرق التي تملك عدة لاعبين مخضرمين تقدموا في السن وتجاوزوا 30 عامًا، أبرزهم في خط الدفاع ووسط الميدان كمحمد عزيز ( 34 عامًا) وأمين الكاس ( 30 عامًا) وآلان تراوري ( 30 عامًا) وبكر الهلالي (31) وعبد الصمد المباركي (37).

ورغم حماسة الفريق لكنه تلقى في السابق بضع هزائم ثقيلة لكونه فريقًا لا يتقن الدفاع كل اللقاء وظهر جليًّا من خلال هزيمته أمام الرجاء البيضاوي في الدوري 7-3 وهزيمته السنة الماضية أمام فيتا كلوب 3-1.

وتلقى الفريق في الدوري المغربي 27 هدفًا في 26 لقاءً و 11 هدفًا في كأس الكونفدرالية، وهو ما يؤكد أن دفاعه يعتبر نقطة ضعف وينهار أمام ضغط المنافسين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة