صالح سليم مع بروشتش
صالح سليم مع بروشتش


خاص| لماذا رفض صالح سليم نصيحة بروشتش؟.. مدرب الأهلي يكشف

عمر البانوبي

الإثنين، 06 مايو 2019 - 05:01 م

كشف د.طه الطوخي، مدرب النادي الأهلي الأسبق، تفاصيل حديث خاص دار في حضوره بين اليوغوسلافي ليوبيسا بروشتش، المدير الفني للأهلي في الموسم 1963/64، والمايسترو صالح سليم، قائد الفريق الأحمر، بعد عودته من رحلة الاحتراف القصيرة في الدوري النمساوي ضمن صفوف جراتز.

وتحل اليوم، السادس من مايو، ذكرى رحيل المايسترو صالح سليم، الرئيس التاريخي للنادي الأهلي، وأحد أبرز الأسماء في تاريخ كرة القدم المصرية، والذي رحل عن دنيانا في السادس من مايو عام 2002.

 

وقال الطوخي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، كنت حاضرًا للحديث الذي دار بين بروشتش وصالح سليم بعد عودة الأخير من رحلته الاحترافية في النمسا، وكنت حينها مدربًا للفريق الأول مع المدير الفني اليوغوسلافي.

 

وأضاف مدرب الأهلي السابق: "بروشتش قال لصالح سليم، لماذا لا تتجه إلى التدريب بعد الاعتزال.. فأنت ترى طه الطوخي في سن صغيرة ويعمل بالتدريب، ولديك أيضًا فرصة لأن تصبح مدربًا بعد الاعتزال".

 

وتابع الطوخي :"رد صالح سليم على بروشتش بأن المدرب يجب أن يتمتع بالهدوء الكبير، وعلى العكس فصالح شخص عصبي، لكنه أخبر بروشتش بإمكانية اتجاهه للعمل الإداري بعد الاعتزال".

 

وتولى صالح سليم رئاسة النادي الأهلي في الفترة من ديسمبر 1980 حتى ديسمبر 1988، وجاءت ولايته الثانية في الفترة من فبراير 1992، حتى رحيله في 6 مايو 2002.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة