محافظ الجيزة أحمد راشد
محافظ الجيزة أحمد راشد


محافظ الجيزة: إلغاء الأجازات لمفتشي التموين في شهر رمضان

أ ش أ

الثلاثاء، 07 مايو 2019 - 01:15 م

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إن مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة قررت إلغاء الأجازات لمفتشي التموين طوال شهر رمضان.


وأضاف راشد  في تصريحات صحفية  أن القرار جاء لتشديد الرقابة على المخابز طوال الشهر؛ منعا للتلاعب بدعم المواطنين والتأكد من إنتاج رغيف خبز مطابق للمواصفات من حيث الوزن والحجم، خاصة مع الإقبال المتزايد من قبل المواطنين على الخبز.


وأوضح أن هناك متابعة مشددة على مدار اليوم لعمل المخابز والتأكد من التزامها بالمواعيد التي أقرتها وزارة التموين والخاصة بتعديل مواعيد فتح المخابز خلال شهر رمضان، لتعمل على فترتين الأولى من 8 صباحًا وحتى 4 عصرًا، والثانية من 8 مساء حتى 11 مساءً. 


وكلف محافظ الجيزة رؤساء الوحدات المحلية بضرورة المواجهة الحازمة لأية مخالفة من قبل المخابز بالتنسيق مع الإدارات التموينية التابعة لها والتأكد من التزامها بالمواعيد المحددة للعمل دون إخلال بها، موجهًا مديريتي التموين والطب البيطري بالتنسيق مع مباحث التموين وإدارة التفتيش على اللحوم للمرور على منافذ بيع اللحوم؛ للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.


من جهته، قال مدير مديرية التموين هشام كامل إنه تم إنشاء غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وفرعية بالإدارات التموينية تعمل من 9 صباحًا حتى 5 مساءً؛ لمتابعة حسن سير العمل التمويني والمخابز والأسواق وتلقي شكاوى المواطنين.


على صعيد آخر، قامت مديرية الطب البيطري بالمحافظة برفع درجة الاستعداد القصوى وإلغاء الراحات والإجازات للأطباء البيطريين بالمجازر؛ لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات خلال شهر رمضان.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة