رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم
رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم


«مدبولي» يترأس اجتماعا لمتابعة استعدادات «الإمتحانُ الإلكتروني»

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الثلاثاء، 07 مايو 2019 - 01:20 م

 شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة اجتماع مُديري المُديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، مع مديري المدارس التي سيتم إجراء امتحانات الصف الأول الثانوي بها ، وذلك لمُناقشة كُل تفاصيل عملية اجراء الإمتحانات "إلكترونياً" ، وكيفية التعامل إذا طرأت أيُ مُشكلة، وضرورة وجود خطوط هاتفية للتواصل الفوري لحل أي مشكلة.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس الوزراء بحضور وزيري التربية والتعليم والتعليم الفني، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومسئولي عدد من الجهات المعنية، لمتابعة استعدادات الإمتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي.


وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، - خلال الاجتماع - أنه تم عقد اجتماع مع مُديري المُديريات على مُستوى الجمهورية، وأنه سيتم إبلاغهم بعدد المدارس الجاهزة للإمتحان الإلكتروني، مشيراً إلى أن هُناك عدداً قليلاً من المدارس سيتم امتحانها ورقياً، إضافة إلى طلاب المنازل والسُجون والمُستشفيات.


وأضاف وزيرُ التربية والتعليم ، أنه سيتمُ تدريب مُديري المدارس لمدة يومين على آليات تنفيذ الإمتحان الإلكتروني، وطرقُ التعامل في حالة حدوث أي مشكلة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه تم الإنتهاء من إعداد الإمتحانات الإلكترونية للمدارس التي سيتم إجراء الامتحانات بها في الفترة الصباحية، وإعداد امتحانات أخرى للمدارس المسائية، بخلاف إعداد الامتحانات الورقية أيضاً.


ومن جانبه ، أكد المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أن هناك تنسيقاً كاملاً بين الوزارة ، ووزارة التربية والتعليم، ومسئولي الجهات المعنية، من أجل التأكد من جاهزية المدارس التي سيتم إجراء الإمتحانُ بها "إلكترونياً" ، وأنه ستكونُ هُناك فرقُ تدخلٍ سريع جاهزة للتعامل فنياً مع أي مشكلة تطرأ.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة