وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة


القوى العاملة: استعادة 50 ألف جنيه متجمد معاش مصري بإيطاليا

نور إبراهيم

الثلاثاء، 07 مايو 2019 - 01:47 م

أصدر وزير القوي العاملة محمد سعفان، تعليمات فورية لمكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة، بالقنصلية المصرية بميلانو، بمساعدة المواطن "محمد.ر.ع" من محافظة السويس البالغ من العمر 75 عاما في استعادة معاشه البالغ 50 ألف جنيه والمتوقف صرفه منذ يناير 2018. 

وصرح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي بوزارة القوي العاملة، أن الوزارة قامت بالتواصل مع المستشار العمالي بميلانو عزت عمران للوقوف علي تفاصيل المشكلة ، حيث أفاد أن المواطن المذكور كان يقيم في مدينة ميلانو وعاد لمصر منذ عام 2015، ولم يعرف أسباب توقف معاشه لما يزيد عن 15 شهرا. 

وقد تحرك مكتب التمثيل العمالي علي الفور وتواصل مع هيئة التأمينات الإيطالية التي أفادت أن المعاش يحول لحساب المواطن والمشكلة توجد لدي البنك الإيطالي الذي يحول له المعاش والذي يقوم بدوره بتحويله لحساب المواطن في مصر. 

وبتحرك المستشار العمالي علي الجانب الآخر مع البنك الإيطالي أفاد أنه علي المواطن الحضور إلى إيطاليا شخصيا للتوقيع إلكترونيا أمام موظف البنك، وتعقدت الأمور لأن إقامة المواطن انتهت منذ فترة . 

وقام مكتب التمثيل العمالي بتوجيه المواطن للقنصلية الإيطالية بالقاهرة للحصول علي فيزة "شنجن" ورفضت القنصلية، وقام المكتب بالتواصل مع القنصلية لتوضيح الأمر بأن المواطن له مستحقات، واستجابت القنصلية بناء علي ذلك وحصل المواطن علي الفيزة وحضر لميلانو. 

كما قام المكتب باصطحاب المواطن إلي البنك لكبر سنه وتم إنهاء المشكلة علي الفور، وحصل علي مستحقاته المتأخرة بما قيمته 50 ألف جنيه مصري، وعاد إلي مصر شاكرا لوزارة القوي العاملة متمثلة في مكتب التمثيل العمالي، والسفير إيهاب أبو سريع القنصل العام في ميلانو إنهاء مشكلته في أسرع وقت .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة