صورة موضوعية صورة موضوعية

من «الهويس» إلى «النعيمية» .. 10 أكلات في رمضان بالعالم العربي |صور

مي سيد الثلاثاء، 07 مايو 2019 - 01:55 م

حالما تغيب الشمس في أيام الصيام، يحين الوقت السعيد لتناول الطعام واللقاء، ويحلو الاحتفاء بشهر رمضان من خلال تناول الإفطار الشهي (بعد المغيب) والسحور (قبل شروق الشمس) مع الأصدقاء، وتكثُر الولائم الرمضانية، وتبدأ الموائد واحدةً تلو الأخرى .

 

ولكل دولة طقوس وأكلات تميز طاولة طعامها يوميا، لذلك تقدم «بوابة أخبار اليوم» قائمة من أشهر الأكلات العربية ..

 

الهريس في الإمارات 


يعود هذا الطبق إلى القرن السابع عشر ويمكن العثور عليه في المأكولات الآسيوية والهندية والشرق ويعرف بأنه طبق إفطار رئيسي في الإمارات و هو يتكون من القمح المهروس المطبوخ مع اللحم أو الدجاج.


السنبوسة في السعودية 

لا تكتمل أبدا طاولة إفطار في السعودية بدون سنبوسة باللحوم أو الجبن أو الخضار، وتعتبر من المقبلات في السعودية و العالم العربي بأكمله .


الفتوش في لبنان


لا أحد يستطيع  أن يقاوم المذاق الفريد للفتوش، وهي تعد من الإطباق الوطنية في لبنان وطبق رئيسي على جميع الطاولات، ويتكون من الخيار والطماطم والفجل والجرجير والخس فهي تعد من أكثر السلطات مفيدة .


العرسية في عمان 

يعتبر من أهم الإطباق الرئيسية في عمان و يزيد الطلب عليه في مائدة إفطار رمضان ، ويتكون من دجاج أو لحم أو سمك مهروس جيدا مع الأرز و التوابل ويتم تقليبه مع الصلصة الحارة  .

شوربة الحريرة في المغرب 

بعد التمر، يعد شوربة الحريرة أفضل طريقة لفتح الشهية لتناول الإفطار، تشمل شوربة الحريرة على حمص و لحم وشعرية وطماطم والكثير من التوابل  .

الفتة في مصر

تعد  الفتة من الأطباق الشهية المصرية التي تقدم في رمضان و العيد و يجب أن لا تخلط  بينها و بين الفتة الشامية ، فالفتة المصرية لها طريقة مخصوصة و هي تتكون من الأرز و اللحم و صلصة الطماطم و الخل و الثوم و العيش المحمص  فهي حقا لا أحد يستطيع مقاومتها .


الفول في سوريا

الفول هو طبق شعبي في سوريا ، و هو عنصر أساسي في قائمة الإفطار في رمضان ، و يقدم بالبصل و الطماطم ، الثوم و البقدونس و الطحينة و زيت الزيتون .


العصيدة في ليبيا

للحصول على الحلوى اللذيذة بعد الإفطار ، فيجب أن تذوق العصيدة الليبية فهي مزيج من المكونات البسيطة و لكنها لذيذة و تتكون من الدقيق المخلوط بالماء و الزبدة و العسل .

الزلابية في الجزائر


تعد الزلابية من الحلوى الشهيرة في العالم العربي و لكن تتميز بها الجزائر فهي متكونة من الدقيق و الماء و شراب السكر و من المعتاد تناولها مع الشاي بعد إفطار رمضان  في الجزائر .

النعيمية في السودان

هذا الطبق الفريد يجب أن يكون على طاولات الإفطار  في السودان ، و هو عبارة عن طبق شوربة يتكون من العديد من المكونات مثل البصل المجفف واللحوم المفرومة والفول السوداني المطحون وصلصة الطماطم والدقيق والتوابل و اللبن .


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة