ترامب وبايدن
ترامب وبايدن


المهرج والنائم| «الحرب الكلامية» بين ترامب وبايدن تشتعل من جديد

ناريمان فوزي

الثلاثاء، 07 مايو 2019 - 02:33 م

منذ إعلانه خوض السباق الانتخابي المقبل لرئاسة الولايات المتحدة، دأب نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن والرئيس الأمريكي دونالد ترامب على التراشق بالكلمات والألفاظ حتى وصل الأمر إلى حد الإهانة.

فسابقا، قام ترامب بتوجيه تهديدات لبايدن برغبته في ضربه معايرا إياه ووصفه بالضعيف جسديا وعقليا وسبه عبر حسابه بموقع تويتر، معللا ذلك بأن الأخير هو من بادر بتوجيه التهديدات والإساءة، ليتحول المشهد بدلا من السياسة والمناظرات التي تهدف لتقديم الأفضل إلى، هجوم وهمجية.

رد ترامب جاء في أعقاب، قيام بايدن بإلقاء محاضرة خلال تجمع لمكافحة الاعتداءات الجنسية بجامعة ميامي حيث قام بعرض فيديو للرئيس الأمريكي يعود إلى عام 2005 يتضمن توجيه ألفاظ عنصرية ومسيئة للمرأة، قائلا «الرجل الذي أصبح رئيس دولتنا كان يقول إن بوسعه ملامسة أي امرأة في أي مكان وسترحب به».

وأضاف نائب الرئيس الأمريكي السابق آنذاك: «لو كنا معا في مدرسة ثانوية (هو وترامب) لأخذته خلف النادي الرياضي وأوسعته ضربا».

وكان بايدن ردد الكلام ذاته عام 2016 خلال تجمع ضمن حملة المرشحة الجمهورية الخاسرة في انتخابات الرئاسة هيلاري كلينتون.

أما الآن، فقد وصف بايدن، الرئيس ترامب بالـ"مهرج"، وذلك خلال حفل تبرعات لحملته الانتخابية في كولومبيا في ولاية كارولينا الجنوبية.

وجاء تصريح بايدن عن ترامب ردا على أحد المناصرين الذي أثار بايدن بلقب "جو النائم" الذي يستخدمه ترامب كوصف أطلقه على بايدن، إضافة إلى انتقاده لسنه ورؤيته الدائمة بأنه أصغر سنا وأكثر شبابا منه، فما كان من الأخير أن أعطى وصفا جديدا لترامب وقال "هناك الكثير من الألقاب قد أحب أن أطلقها على هذا الرجل، يمكن أن تبدأوا بمهرّج".

وأضاف بايدن، قائلا: "ما لا أريده هو أن يجذبني فيما يريد أن أفعله. إنه يريد أن تكون معركة مصارعة في الوحل".

وأكد بايدن أنه لن يتردد في الرد على هجمات ترامب، لكنه لا يريد أن يتمكن الرئيس من تحويل الانتباه عن المسائل المهمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة