رئيس غرفة المنشآت السياحية عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية عادل المصري

«المنشآت السياحية»: لجنة لفحص السلامة الغذاء خلال شهر رمضان 

مي سيد الثلاثاء، 07 مايو 2019 - 02:41 م

أكد  رئيس غرفة المنشآت السياحية عادل المصري، عن وجود لجنة لفحص المنشآت السياحية لضمان تقديم خدمات مميزة  وسلامة الغذاء خلال شهر رمضان .


وكانت غرفة المنشآت السياحية بالتعاون مع وزارة السياحة قدمت دورة تدريبية لأصحاب ومديري ومسئولي جودة الغذاء بالمنشآت السياحية  بالقاهرة الكبرى.


وأضاف رئيس الغرفة، أن هناك إقبالاً من قبل المنشآت السياحية للمشاركة بممثلين لها سواء المديرين أو مسئولي جودة الغذاء ، مما يؤكد حرص هذه المنشآت على التعرف على كل ما هو جديد في شان  الاشتراطات  الخاصة بالطعام الآمن وسلامته حرصاً منهم على صحة الأغذية والمشروبات المقدمة لروادها .


وقال عادل المصري، أن هذه الدورة يتولى أعمالها إحدى الشركات الدولية المتخصصة في الصحة العامة والبيئة وصحة وسلامة الغذاء الآمن ، مشيراً إلى أن المحاضرين بالدورة من الخبراء في هذه المجالات الهامة .


 وأشار المصري، إلى أن هذه الدورات المكثفة تتناول عدة محاور منها  مقدمة عن أمن وسلامة الغذاء، وفوائد الحرص على إنتاج غذاء آمن، وتكاليف عدم إتباع الشروط الصحية وإنتاج غذاء آمن، وأهم الأسباب لزيادة معدلات التسمم الغذائي، والإجراءات الأساسية لتوفير طعام صحي، والأفراد الأكثر عرضه للأمراض الناتجة عن الغذاء الملوث، وأعراض التسمم الغذائي، والأخطاء الشائعة  التي قد تكون السبب في حدوث التسمم الغذائي، والتلوث البيولوجي وعلاقته بالتسمم الغذائي، والظروف المناخية لتكاثر ونمو البكتيريا ، والممارسات الجيدة لكي تقي العامل والعميل من خطر التسمم الغذائي .

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة