غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي


«والي»: 4 مليون جنيه مساعدات مالية لعملاء التكافل الاجتماعي في رمضان

أمنية فرحات

الثلاثاء، 07 مايو 2019 - 03:40 م

أعلنت غادة والى وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس أمناء المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي، أن المؤسسة قامت بتقديم 4 مليون جنيه مساعدات نقدية مقدمة للأسر الأكثر احتياجا من عملاء التكافل الاجتماعى وذلك دعما للأسر في شهر رمضان الكريم.

واوضحت أنه تم تقديم تلك المساعدات لعدد 36 ألف 520 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية من عملاء التكافل الاجتماعي بالمؤسسة وفروعها المنتشرة وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين خلال الشهر الكريم.

 
وأشار اللواء عبد الحكيم حمودة نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي، إلى أن هذا المجهود يأتي للعام الخامس على التوالي في إطار الدور الذى تقوم به المؤسسة في رعاية الأسر الأكثر احتياجا وتخفيفا العبء عن كاهل الأسر خاصة في الشهر الكريم، وأنه قد تم تقديم المساعدات فى شكل نقدى لتمكين الأسر من تلبية احتياجاتها.


وأضاف حمودة، أن المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تستهدف تحقيق التكافل بمعناه الواسع من خلال تغطية الفئات التى لا ينطبق عليها قانون الضمان الاجتماعي والتأمينات حيث يتم تقديم المساعدات بأنواعها واجراء عمليات جراحية للحالات المرضية بالإضافة الى تحسين مستوى معيشة الأسرة.

ويصل عدد فروع المؤسسة الى 27 فرعا على مستوى الجمهورية تقدم المساعدة للأسر الأولى بالرعاية وتتنوع المساعدات بين مساعدات تعليم وحالات ملحة وكراسي متحركة وأجهزة تعويضية وتعويضات وكوارث ونكبات وغيرها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة