الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


وزير المالية: إشادات من المؤسسات الدولية بتحسن مؤشرات الاقتصاد المصري

عواد شكشك

الثلاثاء، 07 مايو 2019 - 05:08 م

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري عكسته إشادة المؤسسات الدولية بما حققته مصر من نتائج إيجابية وملحوظة في برنامجها الإصلاحي، وهو ما دفع تلك المؤسسات بإصدار العديد من التقارير التي تتوج نجاح الاقتصاد المصري وتشيد به وأنه أصبح نموذجًا يحتذى به في العديد من الدول.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية الثلاثاء أن المؤشرات المالية تؤكد أنه تم تحقيق أكثر من المستهدف حتى المستهدفات المدرجة بالبرنامج مع المؤسسات الدولية، ومن توقعات المؤسسات الدولية ذاتها.

وأكد الدكتور معيط أن قدرة وصلابة الشعب المصري نجحت فى تحمل الآثار الناتجة عن تنفيذ خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادي في ظل قيادة سياسية حكيمة قادت عملية الإصلاح، وساعدت على مواجهة الصدمات الخارجية مثل أزمة الأسواق الناشئة وارتفاع أسعار البترول والفائدة، الأمر الذي جنب الاقتصاد المصري العديد من المخاطر التي تعرضت لها بعض الدول الاخرى.

كما أوضح الوزير أن نجاح تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي كان له بالغ الأاثر في تراجع معدلات التضخم وزيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي واستقرار سعر الصرف والعمل على تحسين البنية التحتية بما يحقق الشمول المالي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة