أحمد كجوك
أحمد كجوك


المالية تعلن عن زيادة «‎غير مسبوقة» في موازنتي التعليم والصحة

عواد شكشك

الثلاثاء، 07 مايو 2019 - 05:28 م

قال أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، إن الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجاري نجحت في تحقيق فائض أولي بشكل شهري بدءًا من أغسطس الماضي.

 

وأضاف كجوك في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء ٧ مايو 2019، أن مصر من الدول القليلة التي نجحت في الحفاظ على تحسن أدائها المالي والاقتصادي والوصول بمعدلات نمو تقترب من الـ 6%، مؤكدًا زيادة النمو في المستقبل في اطار الإصلاح المالي والاقتصادي فى ظل قيادة سياسة تولي أهمية خاصة لحفز الأداء الاقتصادي للدولة والاهتمام بتحسين احوال المواطنين.

 

وأكد نائب وزير المالية، على زيادة معدلات الاستثمارات الحكومية بشكل كبير خاصة الاستثمارات الممولة ذاتيًا من الخزانة العامة، لافتًا إلى أن التحرك الدؤوب نحو تشجيع الاستثمارات ينعكس بشكل إيجابي للإنفاق على البنية التحتية والطرق والكهرباء والصرف الصحي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وأشار "كجوك" إلى زيادة المخصصات المالية للباب الثاني في الموازنة، والخاص بشراء السلع والخدمات المرتبطة بالصيانة والإنتاج والأدوية والمستشفيات، مشيرًا إلى أن ملفي التعليم والصحة تتيح لهم الموازنة زيادات غير مسبوقة عن الفترات السابقة.

 

وأضاف كجوك أن الزيارة التي تجريها بعثة صندوق النقد حاليًا لمصر، هي زيارة فنية لمراجعة الملفات المالية والنقدية التي شملها برنامج الإصلاح الاقتصادي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة