تفاصيل 7 ساعات من التحقيق مع «السبكي» في اقتحام «صدى البلد»
تفاصيل 7 ساعات من التحقيق مع «السبكي» في اقتحام «صدى البلد»


تفاصيل 7 ساعات من التحقيق مع «السبكي» في اقتحام «صدى البلد»

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 08 مايو 2019 - 01:24 ص

باشرت النيابة العامة بشمال الجيزة، التحقيق في واقعة اقتحام المنتج أحمد السبكي، وعدد من الـ«بودى جارد» من جهة، ومسئولي ومحرري موقع «صدى البلد» من جهة أخرى، حول اعتداء الطرف الأول على الثاني واقتحامهم الموقع.

واستمعت النيابة لشهادة صحفيي «صدى البلد»، ورئيس تحرير الموقع الإلكتروني، وطالبت بالتحفظ على تسجيلات فيديوهات الكاميرات بالموقع بجانب استعجال تحريات حول الواقعة.

وتسلمت النيابة تقرير طبي عن الإصابات التي لحقت بصحفيو موقع «صدى البلد» جراء الحادثة، وأمرت بتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة.

وقال أحمد صبري، رئيس تحرير موقع «صدى البلد»، في أقواله بالنيابة، أنه فوجئ بالمنتج أحمد السبكي وعدد من البودى جارد يقتحمون صالة التحرير مرددين الشتائم والسباب لكل من يقابلهم بالموقع، وأتلفوا محتويات المكان، لافتًا إلى أنه حاول التحدث معه ومعرفة مشكلته إلا أن الأخير رفض وقام بالتهجم والاعتداء عليه وإتلاف محتويات مكتبه. 

واستكمل أسامة علي الصحفي بالقسم السياسي، أنه كان متواجدًا بالموقع حينما تعدى السبكي على فرد الأمن المتواجد أمام بوابة الموقع، واقتحم صالة التحرير؛ موجهًا السباب للعاملين في المكان، وأقنعه رئيس التحرير بالدخول إلى مكتبه لتفهم الأمر إلا أن من معه دفعوا رئيس التحرير للدخول للمكتب بمفرده ومنع أي صحفي من الدخول وحاولوا التعدي عليه بالضرب.
 
وفي سياق متصل، أنكر «البودي جارد» المرافق للسبكي، قيامهم بالتعدي على صحفيي «صدى البلد»، واتهموا مع «السبكي» العاملين بالموقع بالتعدي عليهم.

وقررت النيابة بعد تحقيق لأكثر من 7 ساعات، إخلاء سبيل المنتج أحمد السبكي ومتهم آخر في واقعة اقتحام مقر موقع «صدى البلد» والتعدي علي رئيس التحرير وصحفيين بالموقع، بكفالة 1000 جنيه.

يذكر أن صحفيين ومسئولين بموقع «صدى البلد» الإخباري، قد حرروا محضرا ضد المنتج أحمد السبكي بقسم شرطة الدقي، بتهمة اقتحام الموقع بالاستعانة بعدد من البودي جارد، والاعتداء على الصحفيين والعاملين به بسبب الخلاف على إذاعة قناة «صدى البلد» لمسلسل «سوبر ميرو» بطولة الفنانة إيمي سمير غانم.

وحرر المنتج محضرًا أيضا ضد مسئولي الموقع، تبادل خلاله الاتهام، وانتقلت قوة أمنية بإشراف المقدم هاني الحسيني رئيس مباحث قسم شرطة الدقي إلى محل الواقعة لإجراء المعاينة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة