كاسبرسكي لاب كاسبرسكي لاب

كاسبرسكي لاب: 150 مليون هجمة ببرمجيات خبيثة في 2019

وائل نبيل الأربعاء، 08 مايو 2019 - 02:16 ص

ناقش خبراء من فريق البحث والتحليل العالمي التابع لكاسبرسكي لاب، وغيرهم من الخبراء والمختصين، في المؤتمر الذي عقد في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا، مختلف التهديدات التي تواجه المستخدمين من شركات وأفراد في الوقت الراهن.  

وجرى التركيز في المؤتمر على أمن التقنيات الحديثة والناشئة مثل إنترنت الأشياء وبلوك تشين والتهديدات الموجّهة إلى قطاعات بعينها وتُعتبر ذات تأثير مباشر في قدرة الشركات على مواصلة أعمالها التجارية بنجاح. 

وتمّ خلال الحدث تسليط الضوء على المعلومات ذات الصلة بمشهد التهديدات في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا خلال الربع الأول من العام 2019.   

وأبلغت كاسبرسكي لاب عن وقوع أكثر من 150 مليون هجوم ببرمجيات خبيثة في الربع الأول وحده، وهو ما يمثل نحو 1.6 مليون هجوم يومياً، بزيادة قدرها 8.2% عن الربع الأول من 2018. 

ولم يكن من المستغرب أن تجتذب منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا كذلك حصة كبيرة من الهجمات بالبرمجيات الخبيثة التي تستهدف الهواتف المحمولة، نظراً لاشتمالها على واحد من أعلى معدلات انتشار الهواتف المحمولة في العالم. 

وبحسب كاسبرسكي لاب، فقد تجاوز عدد الهجمات بالبرمجيات الخبيثة المحمولة في المنطقة خلال الربع الأول من العام الجاري 368,000 هجوم، بمعدل 4,098 هجوماً في اليوم، بارتفاع قدره 17% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة