عقد ائتلاف دعم مصر، الأحد 27 ديسمبر، اجتماعًا لنوابه بمحافظات الوجهين البحري والقبلي، والأحزاب المشاركة في الائتلاف للاتفاق على الخطوط العريضة، ومناقشة بنود اللائحة الداخلية، وتسكين لجان المجلس.

وكشفت مصادر بالائتلاف أنه تم الاتفاق على التوزيع العادل للمناصب داخل البرلمان، طبقًا للتوزيع الجغرافي حتى لا يتم إهمال محافظة أو إقليم معين دون أن يحصل أحد نوابه على رئاسة لجنة أو منصب داخل البرلمان، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يجري الائتلاف انتخابات داخلية على تلك المناصب والفائز فيها سيتم ترشحه عليها.

وأشار المصدر إلى أن المستقلين داخل الائتلاف سيحصلون على عدد من المناصب، وأن هناك مقترحًا داخل الائتلاف لزيادة عدد اللجان إلى 30 لجنة نوعية داخل مجلس النواب بدلًا من 19 لجنة.

وأوضح أن نواب الائتلاف ناقشوا خلال اجتماعهم اليوم الأسماء المطروحة لرئاسة المجلس، خصوصًا بعد اللقاء الذي تم بين الرئيس السيسي والمستشار عدلي منصور.

قال المصدر إن النواب المستقلين المنضمين إلى الائتلاف يرغب أغلبهم الانضمام أو رئاسة لجان نوعية وعبر البعض عن استياءه من توزيع المناصب من لجان نوعية ومقاعد الوكيلين على عدد من الشخصيات العامة.

من جانبه، يواصل حزب الوفد مفاوضاته لضم أكبر عدد من المستقلين إلى تحالف الأمة المصرية، وأضاف ياسر حسان عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن الحزب يواصل اتصالاته مع نواب البرلمان للانضمام للتحالف الذي يشكله الوفد حاليًا، مشيرًا إلى أن الوفد يركز في اتصالاته على المستقلين وليس الأحزاب كما يتردد.

وتابع عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن اتصالات الحزب أسفرت عن انضمام 11 نائبًا مستقلاً للتحالف الجديد الذي يتم تشكيله، لافتا إلى أن حزبا الإصلاح والتنمية والمستقبل اقتربا من الاندماج بالحزب بشكل رسمي.

فيما تعقد الهيئة العليا لحزب حماة وطن اجتماعا غدا لمناقشة عدد من الأمور الداخلية ، منها وضع عدد من البنود الخاصة بالأجندة التشريعية للحزب، إضافة إلى مناقشة الاستعدادات لانتخابات المحليات.