الدكتور ابراهيم الشربيني مدير مركز ابحاث علوم المواد بمدينة زويل
الدكتور ابراهيم الشربيني مدير مركز ابحاث علوم المواد بمدينة زويل


الشربيني يفوز بجائزة الدولة للتفوق في العلوم التكنولوجية

مروة فهمي

الأربعاء، 08 مايو 2019 - 11:50 ص

أعرب مجلس إدارة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا "مشروع مصر القومي للنهضة العلمية" عن سعادته البالغة بفوز الدكتور إبراهيم الشربيني مدير مركز أبحاث علوم المواد بمدينة زويل بجائزة الدولة للتفوق في العلوم التكنولوجية لهذا العام.

 وحرص الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي للمدينة على تهنئة الشربيني بهذه الجائزة، مؤكدا أن مدينة زويل كمشروع قومي خطت خطوات كبيرة في مجال البحث العلمي وأنها على الطريق الصحيح خاصة أنها تلقى الدعم من الشعب والحكومة المصرية وتضم نخبة متميزة من الباحثين. 


و يرجع اختيار الشربيني لهذه الجائزة نظراً لإسهاماته المتميزة في المجال الطبي في ثلاث اتجاهات رئيسية، تضمن أولها تطوير وسائل علاج ناجحة للعديد من الأمراض من خلال التوصيل الدوائي الذكي والصناعـة الدوائية المرتبطة به، وثانيها هو مجال هندسة الأنسجة ، بينما تضمن الاتجاه الثالث تصميم وتطوير نوعيات مبتكرة من المستشعرات النانونية الطبية، وكذلك لمشاركته في العديد من المشاريع البحثية أدّت إلى غزارة إنتاجه العلمي.


ومن الجدير ذكره أن مدينة زويل فازت بجائزتين من جوائز الدولة عن العام ٢٠١٨ الجائزة الأولى كانت للدكتور صلاح عبيه مدير مركز الفوتونيات الذكية والثانية للدكتور إبراهيم الشربيني
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة