روشتة لصيام آمن للمرأة الحامل
روشتة لصيام آمن للمرأة الحامل


رمضان 2019| روشتة لصيام آمن للمرأة الحامل

منى إمام

الأربعاء، 08 مايو 2019 - 11:58 ص

قدم الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية، مجموعة نصائح للمرأة الحامل، مؤكدا أهمية اتباع بعض التعليمات خلال شهر رمضان للمرور بحمل آمن دون حدوث مشاكل للأم أو الجنين.

وأشار إلى أن إصابة الحامل بالأنيميا تعتبر من أهم موانع الصيام وعلى الأم أن تلتزم بعدم الصوم، لحين ضبط معدلات الأنيميا وموافقة الطبيب المعالج على مواصلة الصيام.

وقال الدكتور أحمد عاصم الملا، إن التغذية تلعب دورا كبيرا خلال الحمل، ويجب أن تتعامل الحامل مع صيام رمضان بشيء من الحذر في حالة وجود موانع أو أمراض أو إرهاق زائد، وخاصة أن الصيام ينظم عملية حرق الدهون في الجسم في حال كان صياما صحيا معتدلا وهذا ينطبق على المرأة الحامل إذا كانت تتمتع بصحة جيدة ولا تعاني من أية مشاكل صحية.

ووضع الدكتور أحمد عاصم الملا، روشتة نصائح للحامل في شهر رمضان، حيث نصح ببدء الفطور بثلاث ثمرات من التمر مع العصير الطبيعي الطازج وذلك لإعادة السكر إلى مستواه الطبيعي في الدم بعد أن انخفض أثناء الصوم، وتقليل تناول الحلويات والعصائر المحلاة بالسكر قدر الإمكان، منوها إلى تناول حلويات رمضان مرة خلال الأسبوع، وضرورة احتواء وجبة الفطور على طبق من السلطة الخضراء الغنية بالفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم إضافة إلى احتوائه على الأغذية الغنية بالبروتين كاللحم والسمك والدجاج والحبوب والبقوليات.

وأكد الدكتور أحمد عاصم، ضرورة الابتعاد قدر المستطاع عن الأطعمة ذات المحتوى المرتفع من الدهون الضارة فهي تسبب عسر الهضم والتعب وتشعر بالامتلاء والتخمة كما تزيد الوزن بشكل ملحوظ لغناها بالسعرات الحرارية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة