جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


«المحرصاوي» يُشيد بمبادرة طلاب الزراعة لتدريب وتأهيل الخريجين لسوق العمل

إسراء كارم

الأربعاء، 08 مايو 2019 - 01:14 م

 

التقى الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أبنائه من طلاب كلية زراعة الأزهر بالقاهرة، الذين قاموا بتأسيس مبادرة لتأهيل وتدريب طالب كليات الزراعة لسوق العمل تحت شعار "مبادرة بلانتولوجي " بمكتبة بمدينة نصر. 

 

ورحب بهم واستمع منهم تفاصيل المبادرة التي لا تقتصر فائدتها على طلاب جامعة الأزهر، وإنما تمتد لتشمل طلاب الزراعة من مختلف الجامعات المصرية.

 

وتحدث الطلاب عن أهم أهداف المبادرة، ومنها: تدريب ما يزيد عن 1200 طالب زراعي من مختلف الجامعات المصرية، السعي للتعاون مع مختلف الهيئات الزراعية والشركات الزراعية والمصانع لتدريب الطلاب، كذلك عمل ملتقى لتوظيف الزراعيين بالتعاون مع النقابة العامة للمهن الزراعية، وتوفير 1400 وظيفة لحديثي التخرج من كليات الزراعة.

 

وتستهدف المبادرة أيضًا المشاركة في كافة المعارض الزراعية التي أقيمت بالمحافظات، وعرض مشاريع تخرج الطلاب أمام الشركات الزراعية المختلفة حتي يتم احتضانها وتنفيذها، بالإضافة إلى المشاركة في المؤتمر الثاني للزراعيين، والذي جاء تحت عنوان "مناقشة المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة في إطار خطة التنمية المستدامة 2030 ".

 

وعبّر الطلاب عن سعادتهم باستقبال رئيس الجامعة لهم، مؤكدين أنهم يستهدفون إنشاء جيل من شباب الزراعيين مسلح بالفكر الريادي البناء في سباق التنمية المستدامة، موضحين أنهم يأملون خلال صيف 2019 تدريب ما يزيد عن 2000 طالب زراعي وتأهيلهم لسوق العمل.

في نهاية اللقاء أثنى رئيس الجامعة على مثل هذه المبادرات البناءة، ووعد بمساعدتهم في تنفيذها على أرض الواقع، مؤكدًا أن الجامعة تعمل على تأهيل الطلاب والخريجين بما يسهم في دعم جهود التنمية المستدامة، وحل مشاكل المجتمع المحلى، ودعمه الكامل لمثل هذه الأفكار والمبادرات التي تستهدف الارتقاء بمستوى خريجي الجامعة في شتى المجالات.

 

وتوجه الطلاب – في نهاية اللقاء- بالشكر والتقدير لرئيس الجامعة على رحابة صدره، وتبنيه لأفكارهم وقضاياهم ودعمه وتشجيعه لهم.

شارك في اللقاء الدكتور غانم السعيد، عميد كلية الإعلام المشرف العام على المركز الإعلامي بالجامعة، وقد طالبه رئيس الجامعة بتبني مثل هذه المبادرات ومتابعتها مع الطلاب من خلال المركز الإعلامي .

جامعة الأزهر

جامعة الأزهر

جامعة الأزهر

جامعة الأزهر

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة