التحول للاقتصاد الرقني التحول للاقتصاد الرقني

14 مايو.. «كيجالى» تستضيف القمة الخامسة لتحول أفريقيا

وائل نبيل الأربعاء، 08 مايو 2019 - 02:53 م

تنعقد القمة الخامسة لتحول أفريقيا في الفترة من 14 إلى 17 مايو في مدينة كيجالي برواندا، تحت عنوان "تعزيز الاقتصاد الرقمي لأفريقيا".

 

وعقب نجاح القمم الأربع السابقة، من المتوقع أن تجتذب القمة الخامسة أكثر من 4000 مشارك من رؤساء الدول والحكومات والسيدات الأوليات ومفوضي لجنة النطاق العريض بالأمم المتحدة ووزراء ومنظمين ومحافظين ومسئولين من القطاع العام والخاص ومنظمات دولية وقادة الصناعة ومستثمرين ورواد أعمال والمبدعين من الشباب والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية.

 

وبجانب انعقاد قمة قادة أفريقيا الذكية وقمة أفريقيا الذكية للمرأة وعدد من الجلسات العامة على هامش الحدث، ستناقش القمة عدد من الموضوعات في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحالية، كما سيتمكن الحضور من المشاركة في مجموعة من حلقات النقاش والندوات المتخصصة التي يعقدها شركاء القمة.

 

يذكر أن القمة الأولى لتحول أفريقيا كانت قد انعقدت بالعاصمة الرواندية كيجالي في أكتوبر 2013 تحت رعاية وحضور رئيس رواندا وبمشاركة 7 رؤساء أفارقة آخرين هم: مالي، بوركينافاسو، السنغال، كينيا، جنوب السودان، أوغندا، والجابون؛

 

وخلال هذه القمة تم إطلاق مبادرة Smart Africa، وهي مبادرة تهدف إلى استخدام وسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة الأفريقية ومواجهة تحديات التنمية المستدامة في بلدان القارة.

 

وقد انضمت مصر إلى المبادرة في نوفمبر 2016، حيث تم الإعلان عن هذا الانضمام خلال الندوة الخاصة بأفريقيا في مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات في 2016.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة