غلاف كتاب صالح سليم.. أبيض وأسود
غلاف كتاب صالح سليم.. أبيض وأسود


صالح سليم «أبيض وأسود» (1) .. سيرة ذاتية كُتبَت في حياة المايسترو

عمر البانوبي

الأربعاء، 08 مايو 2019 - 07:51 م

 

حلت قبل يومين ذكرى رحيل المايسترو صالح سليم، أسطورة الكرة المصرية والرئيس التاريخي للنادي الأهلي، وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" مجموعة من الموضوعات التي تخص السيرة الذاتية للمايسترو من خلال صفحات الكتاب الوحيد الذي تناولها في حياته للكاتب الراحل سلامة مجاهد، الناقد الرياضي الكبير بالمصور، والذي أصدر هذا الكتاب "صالح سليم.. أبيض وأسود" في العام 1996.

 

كتاب "صالح سليم.. أبيض وأسود" صدر يوم 19 مايو من العام 1996، برقم إيداع 5385-1996 في دار الكتب، وهو الكتاب الذي كان من المفترض أن يتناول مذكرات المايسترو على لسانه، لكنه فاجئ الكاتب برفضه الحديث عن نفسه سوى لإيضاح موقف أو نفي شائعات من التي أحاطت به في فترات سابقة.

 

قيمة الكتاب الذي نتناول مقتطفات منه في حلقات مُقبلة تكمن في كونه الوحيد الذي كتب في حياة صالح سليم، فلم يكن يحمل سوى معلومات موثقة ومواقف تاريخية سطرها المايسترو الأهلاوي في أنصع صفحات كتاب تاريخ الرياضة المصرية.

 

ويعرض الكتاب لنشأة صالح سليم وجذوره وقصته مع كرة القدم بدءًا من شوارع الدقي، وحتى اللعب للنادي الأهلي والاحتراف في الدوري النمساوي والعودة للأهلي ثم الاعتزال والاتجاه للعمل الإداري، وكذلك توليه رئاسة القلعة الحمراء، وتجربته الفنية في السينما.

 

قدم الكتاب الراحل الدكتور عبد المجيد نعمان، والذي كان مقربًا من والد صالح سليم، ومنه شخصيًا طوال رحلته الزاخرة بالأحداث والمواقف، ليصبح العمل الذي نتناوله في "بوابة أخبار اليوم" هذا الشهر، مصدرًا موثقًا لمعلومات ومواقف كان بطلها الأول صالح سليم، مايسترو النادي الأهلي وكرة القدم المصرية، والاسم الأبرز في تاريخ اللعبة منذ نشأتها في مصر المحروسة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة