الداعية السعودي عائض القرني الداعية السعودي عائض القرني

فيديو| عائض القرني يفضح دعم قطر للإخوان والجماعات الإرهابية

رضا خليل الأربعاء، 08 مايو 2019 - 10:30 م

عرضت قناة "مداد نيوز" السعودية، مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور بعنوان "عائض القرني يكشف الحقيقة"، ويوضح فيه تصريحات الداعية السعودي الدكتورعائض القرني، في حوار تلفزيوني.

وأظهرت تصريحات الداعية السعودي عائض القرني، خلال الموتمر، أن الدعم الخارجي والتمويل المالي للمتطرفين الذي تقوم به دول في المنطقة وعلى رأسها قطر، مؤكدًا أن قطر تعمل على دعم أجندات الإخوان وطالبان وتركيا من خلال توجيه بوقها الإعلامي قناة "الجزيرة" لتحسين صورهم المشوهة وخطابهم الدموي.

وهاجم "القرني" قطر، قائلا: "إنها تدعم المعارضين في المملكة العربية السعودية وتجنسهم"، مضيفا أن علاقته بها انتهت بعد أن اكتشف تآمرها، على حد تعبيره.

وأشار "القرني"، إلى أنه كلما ابتعد المواطن السعودي عن دولته خلال الفترة الماضية، كلما كان محببًا لدى قطر، لافتًا إلى أنه لم يُعد هناك مجال للمجاملة، حيث أن الوطن والقيادة مستهدفان، على حد وصفه، متحدثًا عن 3 خطوط حمراء: "الإسلام المعتدل الوسطي، والوطن، والقيادة والمبايعة للملك سلمان وولي عهده"، وقال إن إيران وأردوغان يستهدفون المملكة.

وتُعد تصريحات "القرني"، شهادة للتاريخ عن الأطراف الداعمة لهذا الخطاب، فقد فضح مساعي دولة قطر في تدعيم هذا النمط المشوه من الأفكار الدينية المغلوطة عن الإسلام، فهي تسعى إلى استقطاب الدعاة المتشددين واستضافتهم ودفع رواتب لهم والترويج لأفكارهم وخطاباتهم، مع توظيفهم للترويج لأفكارها ومنهجها.

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة