صورة من المباراة
صورة من المباراة


فيديو| «ريمونتادا برازيلية».. «مورا» يقتل أحلام آياكس ويقود توتنهام لنهائي الأبطال

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 08 مايو 2019 - 11:06 م

 

حقق نادي توتنهام هوتسبير، «ريمونتادا تاريخية» بقيادة النجم البرازيلي لوكاس مورا، بالفوز على آياكس أمستردام، بنتيجة (3-2) في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليتأهل الفريق الإنجليزي إلى نهائي الأبطال.


توتنهام استفاد بقاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين، بعد الهزيمة في لقاء الذهاب بإنجلترا بهدف نظيف، لتصبح النتيجة (3-3)، ليتأهل الفريق الإنجليزي إلى نهائي دوري الأبطال ليضرب موعدًا مع مواطنه ليفربول يوم 1 يونيو القادم.


آياكس أمستردام تقدم بهدفين في الشوط الأول، ولكن توتنهام هوتسبير قلب الطاولة في الشوط الثاني وسجل 3 أهداف بأقدام البرازيلي لوكاس مورا.

وعلى ملعب «يوهان كرويف»، افتتح المدافع ماتيس دي ليخت، التسجيل لآياكس في الدقيقة 5، من ركلة ركنية من الجهة اليمنى نفذها إلى منطقة الجزاء وارتقى دي ليخت فوق الجميع ولعب رأسية قوية إلى داخل شباك الحارس هوجو لوريس.

وأضاف المغربي حكيم زياش، الهدف الثاني في الدقيقة 36، من هجمة مرتدة منظمة ووصلت الكرة إلى تاديش على الجانب الأيسر بعد سلسلة تمريرات سريعة، والذي بدوره مرر تمريرة قصيرة أمام المنطلق من الخلف "زياش" ليسدد كرة صاروخية بقدمه اليسرى إلى داخل شباك الحارس لوريس.
 
وقلص مورا، النتيجة بهدف رائع في الدقيقة 56، من هجمة مرتدة بقيادة ديلي آلي الذي انطلق بالكرة من وسط الملعب، ووصلت الكرة أمام المنطلق مورا الذي انفرد بالحارس أونانا أندري ليسدد أرضية رائعة إلى داخل الشباك.

وأحرز مورا، هدف التعادل في الدقيقة 57، من متابعة رائعة للكرة التي تصدى لها الحارس أونانا أندري ببراعة بعد تسديدة سون لترتد إلى مورا الذي سيطر على الكرة وسدد صاروخية إلى داخل الشباك.

وعاد "مورا" لتسجيل الهاتريك وهدف الصعود للنهائي في الدقيقة الأخيرة من المباراة، ليقتل أحلام جماهير آياكس التي كانت تمني النفس بالصعود إلى نهائي دوري الأبطال.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة