منتخب أنجولا
منتخب أنجولا


أمم إفريقيا 2019| منتخب أنجولا.. بلوغ النهائي حلم الظبيان في الكان

أحمد بدرة

الأربعاء، 08 مايو 2019 - 11:15 م

 

ينافس المنتخب الأنجولي بنهائيات كأس الأمم الإفريقية كان 2019 والتي ستقام في مصر خلال الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو من العام الجاري.

وتنافس الظبيان الأنجولية ضمن المجموعة الخامسة مع كل من منتخبات تونس وموريتانيا وأنجولا.

وللمنتخب الأنجولي تاريخ ليس بالقصير مع البطولة الإفريقية على الرغم من عدم حصده للقب ولكنه تمكن من الوصول لربع نهائي البطولة أكثر من مرة كما أن المنتخب الأنجولي شارك في 7 مناسبات.

أمم إفريقيا 2019| أبرز نجوم منتحب أنجولا

ويعتمد الظبيان على مجموعة مميزة للغاية من اللاعبين في الوقت الحالي قد يكونوا هم أمل منتخب الظبيان في حصد أول ألقابهم القارية وهم مانوتشو جونكالفيس لاعب رايو فاييكانو الإسباني ودجالما كامبوس لاعب ألانياسبو التركي بالإضافة إلي جواو لويس مامونا حارس بترو أتليتكو الأنجولي.

أمم إفريقيا 2019| المدير الفني

ويقود تلك الكتيبة القوية من اللاعبين المدرب الكرواتي سرديان فاسيليفيتش والذي بدأ رحلته مع عالم التدريب منذ قربة الـ13 عام.

أمم إفريقيا 2019| مشوار التأهل

وكان المنتخب الأنجولي قد ظهر بقوة خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم حيث نافس في المجموعة التاسعة مع كل من موريتانيا وبوركينا فاسو وبوتسوانا، ونجح الظبيان في جمع 12 نقطة كاملة من 4 انتصارات وخاسرتين ليحتلوا صدارة المجموعة.

أمم إفريقيا 2019| تاريخ منتخب أنجولا مع البطولة

وسبق للمنتخب الأنجولي أن شارك في البطولة 7مرات من أصل 32 نسخة للبطولة أقيمت منذ عام 1957 ونجح الظبيان في بلوغ ربع النهائي مرتين.

أمم إفريقيا 2019| نشأة اتحاد الكرة

وتأسس الاتحاد المحلي لأنجولا عام 1979وانضم الاتحاد الأنجولي في لكرة القدم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عام 1980.

أمم إفريقيا 2019| نجوم سابقين

وكان للمنتخب الأنجولي تاريخ طويل مع النجوم فمثل منتخب الظبيان كل من المهاجم المميز فلافيو أمادو لاعب الأهلي  السابق وسيباستياو جيلبرتو نجم الأهلي  السابق.

أمم إفريقيا 2019| اللاعبون المحترفون في مصر

لعل أبرز المحترفين الأنجوليين حاليًا في الدوري المصري هو جيرالد ودا كوستا جناح النادي الأهلي القادم من أول أغسطس الأنجولي

أمم إفريقيا 2019| أشهر فرق أنجولا وعلاقتها بالفرق المصرية

ويربط الأندية الأنجولية علاقة طويلة الأمد مع أندية مصر حيث أعتاد ممثلي الدولتين على التنافس سواء في دوري أبطال إفريقيا أو كأس الكونفيدرالية الإفريقية ومن أبرز الأندية المالية هو أول أغسطس وبترو أتليتكو  

ويأتي جدول المواجهات بين المجموعة الخامسة كالتالي:

24 يونيو 
تونس وأنجولا على ملعب السويس
مالي وموريتانيا على ملعب السويس
28 يونيو
تونس ومالي على ملعب السويس
29 يونيو
موريتانيا وأنجولا على ملعب السويس
2 يوليو 
موريتانيا وتونس على ملعب السويس
أنجولا ومالي على إستاد الإسماعيلية
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة