مارتن يول المدير الفني الأسبق لفريقي توتنهام هوتسبير وأياكس أمستردام
مارتن يول المدير الفني الأسبق لفريقي توتنهام هوتسبير وأياكس أمستردام


خاص| لماذا سقط أياكس وصعد توتنهام لنهائي دوري الأبطال؟.. مارتن يول يجيب

عمر البانوبي

الخميس، 09 مايو 2019 - 12:28 ص

اختص المدرب الهولندي المخضرم مارتن يول "بوابة أخبار اليوم" بتحليله لمفاجأة صعود توتنهام الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أياكس أمستردام الهولندي بعد ريمونتادا مفاجئة على ملعب يوهان كرويف آرينا في إياب نصف النهائي.

 

وصعد توتنهام إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ليضرب موعدًا مع ليفربول في نهائي إنجليزي خالص للبطولة، بعد فوزه على أياكس أمستردام 3-2 في إياب نصف النهائي والصعود بأفضلية الأهداف خارج الأرض بعدما أصبح مجموع المباراتين 3-3، عقب فوز الفريق الهولندي في إنجلترا بهدف نظيف ذهابًا.

وقال مارتن يول في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنها كانت مباراة إعجازية لفريق توتنهام، الذي بذل مجهودًا كبيرًا طوال اللقاء، رغم أنه بدا غير ذلك في الشوط الأول.

 

وأضاف المدير الفني الأسبق لتوتنهام الإنجليزي :"طريقة لعب توتنهام تغيرت في الشوط الثاني، وكانت كل التبديلات التي أجراها ماوريسيو بوكيتينو رائعة بحق".

 

واستطرد :"تعرف أنني وعائلتي من أكبر مشجعي توتنهام، لقد رفضوا الاستسلام رغم صعوبة المباراة، ووجود هداف مثل لوكاس مورا، صنع الفارق في نهاية اللقاء".

 

وتولى مارتن يول تدريب أياكس أمستردام في الموسم 2009-2010، واستطاع أن يقود فريق العاصمة لتحقيق لقب كأس هولندا، كما تولى تدريب النادي الأهلي في الموسم 2016-2017، وتوج معه بلقب الدوري المصري الممتاز.

 

وعن أياكس أمستردام وسر التراجع قال مارتن يول :"لقد أهدروا مجهودهم وبشكل كبير خلال الساعة الأولى من عمر اللقاء، وتراجعوا وبشدة في النصف ساعة الأخيرة".

 

وتابع مدرب أياكس أمستردام السابق :"الهدف الأول منح توتنهام دفعة كبيرة، واستطاعوا بعد تسجيله السيطرة على مجريات اللعب، في حين أن أياكس فشل في استعادة سيطرته على سير اللقاء".

 

واختتم مارتن يول تصريحاته :"أياكس كان قريبًا من تسجيل الهدف الثالث في المباراة، وكان من المفترض عليهم أن يسجلوا هدفًا ثالثًا لضمان التأهل".

 

يُذكر أن مارتن يول أحد أبرز الأسماء التدريبية في تاريخ توتنهام هوتسبير الإنجليزي حيث قاده في بداية حقبة التطوير الجديدة للنادي اللندني في الفترة من 2004 وحتى 2007.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة