من هم أبرز المرشحين لرئاسة المفوضية الأوروبية؟
من هم أبرز المرشحين لرئاسة المفوضية الأوروبية؟


المنصب الأهم في أوروبا...من هم أبرز المرشحين لرئاسة المفوضية الأوروبية؟

آية سمير

الخميس، 09 مايو 2019 - 01:51 ص


أيام قليلة تفصلنا عن الإنتخابات الأهم في أوروبا، وهي انتخابات البرلمان الأوروبي، واختيار رئيس المفوضية، وهو المنصب الذي يشغلة حاليًا جان كلود يونكر.

وقبل إنطلاق الانتخابات المقرر لها أيام 23 و26 مايو الجاري، مازال الاوروبيون يحاولون حسم أمرهم حول اختيار مرشحهم الأفضل الذي سيعبر عن آرائهم وقراراتهم أمام العالم، خاصة في الفترة الحالية والتي وُصفت بأنه الأكثر "حرجًا و خطورة" منذ نشأة البرلمان الأوروبي وإجراء انتخاباته الأولى عام 1979".

مانفريد ويبر

 

مرشح حزب الشعب الأوروبي. بدا حياته السياسية عندما كان في التاسعة والعشرين من عمره، بتمكنه أن يصبح
أصغر عضو برلماني في ولاية بافاريا الألمانية  عام 2003.

تم انتخاب ويبر زعيماً لحزب الشعب الأوروبي في عام 2014، بينما كان عمره 41 عاما، مما جعله أصغر زعيم لجماعو أو حزب داخل البرلمان الأوروبي في ذلك الوقت.

ولد ويبر في مدينة لاندسهوت بولاية بافاريا الواقعة غرب ألمانيا في عام 1972، اتم دراسته للهندسة وتخرج عام 1996.

يُعرف ويبر بموقفه الصعب والمناهض من الهجرة.


فرانس تيمرمانز

 

 

سياسي ودبلوماسي هولندي معروف، ولد عام 1961 وتولى منصب وزير الخارجية في بلاده بين اعوام 2012 و 2014، كما أصبح عضوا في مجلس النواب الهولندي منذ عام 199 وحتى عام 2007.

يعتبر تيمرمانز  هو مرشح حزب الاشتراكيين الأوروبيين، وقد أطلق حملته رسميًا في فبراير الماضي بعد أن اعلن عن نيته للترشح في مؤتمر لشبونة نهاية العام الماضي ، حيث قال إن "الانتخابات الأوروبية المتوقعة في مايو تأتي في وقت حرج بالنسبة للقارة".

وقال تيمرمانز   في المؤتمر،"هذه الانتخابات المتوقعة في مايو يا أصدقائي، ليست انتخابات عادية. هذه الانتخابات هي الأكثر حرجًا منذ الانتخابات الاولى للبرلمان الأوروبي التي أجريت في عام 1979."

واضاف غن فوزًا ديمقاطيًا للشتراكيين، هو ما يضمن مجتمعًا حرًا وعادلًا في جميع أنحاء أوروبا.


جان زهراديل

 

المرشح التشيكي لتحالف المحافظين والإصلاحيين في أوروبا. ويعتبر سياسي تشيكي تابع  للحزب المدني الديمقراطي في بلاده، وهو عضو في البرلمان الأوروبي منذ انضمام الجمهورية التشيكية إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2004.

دخل السياسة منذ عام 1992 عندما تم انتخابه في البرلمان الاتحادي لتشيكوسلوفاكيا. بعد انقسام البلاد في عام 1993 ، أصبح مستشارًا سياسيًا لفاتسلاف كلاوس، أول رئيس وزراء للجمهورية التشيكية.

يدعو برنامج زهراديل الاتحاد الأوروبي لأن يصبح متعدد العملات النقدية، ولتحقيق مزيد من الصلاحيات للبرلمانات الوطنية من خلال التركيز على التجارة الحرة.

سكا كيلير و باس ايكوت

 

مرشحا حزب الخضر الأوروبي. في خطاب ترشيحها في نوفمبر الماضي، حذرت كيلر مما وصفته بـ "الهجوم من جانب الأحزاب اليمينية المتطرفة التي ترغب في العودة إلى القومية وكبح الحريات المدنية والديمقراطية".

وأضافت كيلر أنها تريد أوروبا أكثر "اجتماعية وديمقراطية". كما أوضح ايكوت  أن أوروبا بحاجة إلى اتخاذ إجراءات ضد تغير المناخ، وأضاف، "لفترة طويلة ، كانت أوروبا في قبضة الشركات متعددة الجنسيات التي تسعى إلى الربح والنمو والمنافسة قبل كل شيء. لقد كان هذا على حساب أوروبا نفسها، تلك التي تستثمر في الناس وترحب بمشاركة الجميع. لقد حان الوقت للتغيير ، وحان الوقت لأوروبا التي تهتم بالناس، وليس فقط الشركات متعددة الجنسيات".

أوريول جونكيراس

 

أسباني الجنسية، وهو مرشح تحالف أوروبا الحر.

يعتبر أحد أهم الزعماء السياسيين في أقليم كتالونيا الاسباني، ويعتبر حق التعليم، هو أحد أبرز أهدافه التي يعمل بشكل دائم عليها في بلاده وداخل الاتحاد الاوروبي.

واجه جونكيراس تهم سياسية في بلاده أدت إلى حبسه من قبل، كما يواجه حاليًا تهم متعلقه بالتمرد والتحريض على الفتنة وإساءة استخدام الأموال العامة لتنظيم استفتاء لتقرير مصير إقليم كتالونيا في عام 2017. ولا تزال محاكمته في المحكمة العليا في مدريد مستمرة، لذلك لم يتمكن من تأكيد ترشحه للمنصب الأبرز في أوروبا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة