المذيع  داني بيكر
المذيع داني بيكر


«بي بي سي» تفصل مذيعا شبه مولود الأمير هاري وميجان بـ«القرد»

آية سمير

الخميس، 09 مايو 2019 - 02:04 م

أعلنت شبكة الإذاعة البريطانية «BBC» فصل مذيعها داني بيكر، بعد نشره تغريده على موقع «تويتر» يُشبه فيها مولود دوق ودوقة ساسكس، الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل بـ«القرد».


ووفقًا لما نشره موقع rte الأيرلندي، الخميس 9 مايو، فإن بيكر حاول أن يتدارك الأمر بعد دقائق من نشره الصورة، حيث قام بحذفها معتذرًا.
وقال المذيع إنه فقط كان يحاول أن يكتب «مُزحة بسيطة» ولم يعتقد أن الأمر سيتم اعتباره «عنصرية» بأي من الأشكال.


وفي تغريدته، تضمنت الصورة التي نشرها مذيع BBC، رجل وهو يصطحب في يده شمبانزي يرتدي ملابس آدمية، وعلق فوقها قائلا: «المولود الملكي الجديد يغادر المستشفى».


وقبل أن بمسح بيكر تغريدته ويكتب اعتذاره كانت إدارة BBC  قد قررت فصله بالفعل.


وكان قصر بيكنجهام قد أعلن، الأربعاء 8 مايو عن اسم المولود الملكي الجديد. ووفقًا لصحيفة الاندبندنت البريطانية، فإن القصر الملكي البريطاني قال إن اسم مولود الأمير هاري وزوجته سيُدعى، آرتشي هاريسون ماونت باتن- وندسور.


وأضاف البيان الصادر عن القصر، أن الأمير هاري وزوجته قاما بتقديم المولود الجديد للملكة إليزابيث الثانية عصر الأربعاء، حيث كان متواجدًا أيضَا، الأمير فيليب، دوق إدنبرة.


كانت العائلة الملكية البريطاني قد نشرت صور تجمع دوق ودوقة ساسكس ووليدهما الجديد لأول مرة، داخل قاعة سانت جورج في قلعة وندسور. ويعتبر اسم ارتشي من أكثر الأسماء انتشارًا داخل الممكلة المتحدة، ووفقًا للإندبندنت فإن الأمير جورج، ابن دوق ودوقة كامبرج الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون، كان أحيانًا يُنادى بإسم أرتشي.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة