صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الحوثيون يواصلون استنزاف اليمنيين ويرفعون زكاة الفطر لـ500 ريال

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 09 مايو 2019 - 03:15 م

في منشور رسمي أعلنت جماعة الحوثيين عن فرضها لزكاة الفطر هذا العام بمقدار اكبر مما كانت عليه العام الماضي.


وأضافت الجماعة أن زكاة الفطر المفروضة على اليمنيين هذا العام ستكون 500 ريال بدلا من 300 ريال، وكلفت المصالح الحكومية بتحديد أسماء الأشخاص الذين يجب عليهم دفع الزكاة خلال الأيام المقبلة.


وبحسب سكاي نيوز فإن جماعة الحوثيين أعلنت قبل بدء شهر رمضان عن تعديل القوانين الخاصة بالضرائب والزكاة والتي رفعت من خلالها الضرائب على عدد كبار المكلفين من 1300 شخص لـ25 ألفًا.


وقسمت جماعة الحوثيين دافعي الضرائب باليمن إلى ثلاثة شرائح الأولى كبار المكلفين والذين يبلغ حجم تحركاتهم المالية 100 مليون ريال يمني، ومتوسطي المكلفين الذي تبلغ حجم تحركاتهم المالية أكثر من 10 ملايين ريال، وصغار المكلفين الذين تبلغ حجم تحركاتهم المالية أقل من 10 ملايين ريال يمني.


عدم صرف الرواتب


وكانت جماعة الحوثيين قد وقفت رواتب الموظفين اليمنيين في المناطق التي تسيطر عليها، خاصة في العاصمة صنعاء.


وتعتمد جماعة الحوثيين على صرف نصف قيمة المرتب بعد 6 أشهر من إيقافه بالكامل، وزادت الأمر بفرض الضرائب والزكاة على الموظفين العاملين بالدولة.


وفي 2015 أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيين فرض مخصصات مالية للجهاد الحربي تصرف لهم من خزينة الدولة والتي وصلت قيمتها إلى 25 مليار ريال يمني شهريًا.


وكشف تقرير للبنك المركزي اليمني عن أن الحوثيين استولوا على 258 مليار ريال يمني خلال عام 2015 فقط بالإضافة إلى نصف مليار من البنوك الخاصة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة