أطفال روسيا
أطفال روسيا


صور| أطفال روسيا يحتفلون بالذكرى الــ 74 على انتصار شعوب الاتحاد السوفيتي

نادية البنا

الخميس، 09 مايو 2019 - 04:10 م

احتفلت سفارة روسيا بالمدرسة الروسية بالقاهرة التابعة، بالذكرى الــ 74 على انتصار شعوب الاتحاد السوفيتي على النازية الألمانية في الحرب العالمية الثانية، وهي الاحتفالية التي تقام كل عام في 9 مايو، شارك في الاحتفالية جميع المراحل الدراسية للطلاب من الابتدائي حتى الثانوي، بحضور حرم السفير الروسي ناتاليا كيربتشينكو، وشريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية ورئيس الاتحاد العربي لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية.

وافتتحت أولجا فاسيلفنا دينيسوفا مديرة المدرسة الروسية بالقاهرة، الاحتفالية بكلمة ناشدت فيها الأجيال الشابة بعدم نسيان التضحيات الكبرى التي قدمها الأجداد، مؤكدة أنه لولا هذا الانتصار العظيم الذي أنقذ الإنسانية من الدمار حيث فقد العالم 50 مليون إنسان ما كنا اليوم ننعم بالسلام والاستقرار.

 وأشارت دينيسوفا، إلى أن نصف ضحايا الحرب كانوا من مواطني الاتحاد السوفيتي والذي وصل إلى 26 مليون فقيد، وإننا سوف نخلدهم عبر الأجيال المختلفة.

وبدأت الاحتفالية بتقديم عرضا فنيا ضم بعض الأغاني الوطنية الشهيرة التي كانت تُردد في زمن الحرب، ثم عُرض فيلما أرشيفيا ضم تفاصيل المآسي التي عاشتها شعوب الاتحاد السوفيتي والمعاناة والحصار والدمار والجوع وأيضا تناول الفيلم الإرادة الفولاذية للجيش الأحمر والفدائيين المتطوعين في صد العدوان الألماني.

من جانبه تناول شريف جاد، أهمية نقل هذا التاريخ والبطولات للأجيال الشابة لتحويل الحقائق التاريخية إلى شعلة تنير مستقبل الصغار، وأن ما تفعله روسيا يجب أن تفعله كل الدول التي حققت بطولات شعبية، مشيدًا بالسرد التاريخي الذي قدمه الأطفال عن جدودهم الذين شاركوا في الحرب.

واختتمت الاحتفالية بمسيرة الخلود في مشهد مؤثر حيث حمل كل طفل صورة بورترية لجده أو جدته من أبطال الحرب، ومنهم من قُتل خارج الوطن ودُفن في أراضي أوروبا الشرقية أو ألمانيا، ومنهم من عاش طويلا ليرى ثمار النصر العظيم.

 أطفال روسيا يمجدون اجدادهم بالقاهرة

 أطفال روسيا يمجدون اجدادهم بالقاهرة

 أطفال روسيا يمجدون اجدادهم بالقاهرة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة