دينا الشربيني
دينا الشربيني


هل تدخل عمرو دياب سبب أزمات «زي الشمس»؟

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 09 مايو 2019 - 08:21 م

مع بدء عرض حلقات مسلسل "زى الشمس" للفنانة دينا الشربيني، ضمن الدراما الرمضانية، عادت إلى الواجهة الخلافات التي شهدها المسلسل بين صناعه، وأثرت على التصوير، وانتهت إلى إطاحة الشركة المنتجة للمسلسل بالمخرجة المخضرمة كاملة أو ذكرى، والاستعانة بالمخرج سامح عبد العزيز.

 

«حالة ارتباك»

 

الخلافات بين صناع المسلسل، تسببت في حالة من الارتباك داخل كواليس التصوير، خاصة أن أسباب الإطاحة بالمخرجة كاملة أبو ذكري لم تكن مفهومة، وأن قرار الشركة المنتجة استبدالها بسامح عبد العزيز جاء بعدما قطعت المخرجة شوط كبير في التصوير، وهو ما أثار الكثير من التساؤلات داخل الوسط الفني عن الأسباب التي دفعت الشركة لهذا الإجراء.

 

«تجدد الأزمة»

 

تجددت الأزمة مرة أخرى بعد إذاعة الحلقات الأولى للمسلسل والتي تم عرضها دون ذكر اسم المخرجة كاملة أو ذكرى، التي كانت المخرجة الأساسية للعمل وصورت فيه بعضًا من مشاهده، حيث لم يتم الإشارة لها في تتر المسلسل، رغم أن القائمين على المسلسل برروا ما حدث بأن كاملة أبو ذكرى عندما تركت المسلسل نهاية شهر مارس الماضي، فسخت عقدها في نقابة السينمائيين وكان معها مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح ومصممة الملابس ريم العدل، وضعت كاملة شرطا في عقد الفسخ عدم وضع اسمها على التتر بأي شكل من الأشكال ورفضت أيضًا كتابة شكر خاص، ونفس الأمر بالنسبة لنانسي وريم، لكن هذا المبرر لم يكن كافياً لإرضاء فضول من يبحثون عن حقيقة ما حدث، خاصة أن الشركة المنتجة لا تزال تلتزم الصمت وترفض الحديث أو توضيح الحقائق.
 

 

 


«عمرو دياب والأزمة»

 

في الكواليس أيضاً هناك بعض الأمور التي تتطلب توضيحاً من الشركة المنتجة للمسلسل، منها تدخل ما تردد عن تدخل «الهضبة» عمرو دياب في تفاصيل المسلسل، وعلاقة ذلك بالإطاحة بالمخرجة الأساسية والتعاقد مع سامح عبد العزيز لتكملة تصوير المسلسل، فبعدما تعاقدت الشركة المنتجة مع تامر كروان لوضع الموسيقى التصويرية للمسلسل بناء على طلب المخرجة كاملة أبو ذكرى، عاد منتج العمل محمد مشيس، وأبلغ كاملة بأن عمرو دياب لديه موسيقى مميزة للعمل، وهو ما رفضته المخرجة، بعد ذلك اقترح مشيش على كاملة أن يضع «الهضبة» موسيقى تتر البداية، لكن كاملة صممت أن يضع تامر كروان الموسيقى التصويرية والتتر أيضًا، وهو ما تسبب في خلاف أدى إلى انسحاب المخرجة، ليدخل عمرو دياب ويضع موسيقى تتر البداية والنهاية للمسلسل، ولكن تم كتابة اسم أسامة الهندي الذي قام بدوره بوضع الموسيقى التصويرية لحلقات العمل.

 

«تجاهل الأبطال»

 

ولم تقف مشاكل المسلسل عند هذا الحد، بل وصلت إلى صراع بين الفنانين على من سيكون له الصدارة في عمليات الدعاية، وكانت البداية بالفنان جمال سليمان الذي تم وضعه صورته في آخر البوستر الدعائي خلف كل الفنانين المشاركين في البطولة رغم ظهوره كضيف شرف في الحلقات، لتخرج الشركة المنتجة وتتبرأ مع البوستر، الأمر لم يقف عند جمال سليمان فقط وإنما أحمد السعدني الذي لم تقم الشركة أو حتى القناة العارضة بوضعه في الدعاية الخارجية في الشوارع واكتفت الشركة بوضع سوسن بدر وريهام عبد الغفور وأحمد مالك.

 

كل هذه الأزمات والمشاكل عادت إلى الواجهة مرة أخرى، ومعها أسئلة كثيرة لم تجد لها إجابة لها حتى الآن منها: هل تدخل عمرو دياب في المسلسل؟.. وهل انسحبت كاملة أبو ذكري من العمل بسببه؟.. هذه الأسئلة لم تجد إجابات من أي جهة من الجهات المسئولة عن العمل أو المطرب عمرو دياب نفسه.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة