صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تقرير| «عمالقة البريميرليج».. الفرق الإنجليزية تحكم قبضتها على النهائيات الأوروبية

أحمد أنور

الجمعة، 10 مايو 2019 - 12:29 ص

أحكمت الكرة الإنجليزية هذا العام قبضتها على الكرة الأوروبية بمسابقتيها دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، بعد أن أصبحت الأربع فرق المتأهلة للنهائي من الدوري الإنجليزي ليؤكد قوة المسابقة والتنافسية العالية في «البرميرليج».

ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ليفربول الإنجليزي للعام الثاني على التوالي تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب في مقابل صعود توتنهام، على حساب أياكس امستردام الهولندي تحت قيادة مدربه الأرجنتيني بوتتشيني.

بينما وصل إلى نهائي الدوري الأوروبي أرسنال الإنجليزي بالفوز على فانسيا 7\3 بمجموع المباريتين، تحت قيادة مدربه الإسباني أوناي إيمري، أما تشيلسي فهو الطرف الثاني في النهائي بالفوز على انترايخت فرانكفورت الألماني بشق الأنفس بركلات الترجيح على ملعب، تحت قيادده مدرب الإيطالي مارزيو ساري.

كان تأهل الفرق الإنجليزي ملحميًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى بعد أن استطاع كل من ليفربول وتوتنهام من تحقيق ريمونتاد تاريخية على حساب كل من برشلونة وأياكس امستدرام، في أسبوع واحد ما يعني أن المستحيل ليس إنجليزيا، كما تعكس نتيجة مباراة أرسنال تفوق واضح بعد الفوز على فالنسيا ذهابا وإيابًا، وتحقيق التأهل من ملعب الخصم.

 توتنهام VS أياكس

حقق نادي توتنهام هوتسبير، «ريمونتادا تاريخية» بقيادة النجم البرازيلي لوكاس مورا، بالفوز على آياكس أمستردام، بنتيجة (3-2) في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليتأهل الفريق الإنجليزي إلى نهائي الأبطال.

توتنهام استفاد بقاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين، بعد الهزيمة في لقاء الذهاب بإنجلترا بهدف نظيف، لتصبح النتيجة (3-3)، ليتأهل الفريق الإنجليزي إلى نهائي دوري الأبطال ليضرب موعدًا مع مواطنه ليفربول يوم 1 يونيو القادم.
آياكس أمستردام تقدم بهدفين في الشوط الأول، ولكن توتنهام هوتسبير قلب الطاولة في الشوط الثاني وسجل 3 أهداف بأقدام البرازيلي لوكاس مورا.

ليفربول VS برشلونة

حقق نادي ليفربول، «ريمونتادا تاريخية» بالفوز على برشلونة بـ4 أهداف نظيفة، على ملعب «آنفيلد» في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء، في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتأهل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي بعد خسارته لقب الموسم الماضي أمام ريال مدريد.

برشلونة، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى نهائي دوري الأبطال بعد الفوز في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة، لم يقدر على مجاراة جحيم ملعب «آنفيلد»، ليستقبل شباكه 4 أهداف قاسية أقصته من الوصول لنهائي دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي.

افتتح المهاجم ديفوك اوريجي، التسجيل للريدز في الدقيقة 8، من هجمة رائعة بعد تمريرة ثنائية بين هيندرسون وشاكيري لينفرد هيندرسون بالحارس تير شتيجن وسدد كرة رائعة تصدى لها الحارس وتتهيأ أمام أوريجي الذي وضعها بسهولة داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، سجل جورجينهو فينالدوم الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 54، من عرضية أرضية متقنة من الظهير الأيمن ألكسندر أرنولد لتمر من جميع اللاعبين لتصل إلى فاينالدوم المنطلق من الخلف ليسدد كرة قوية إلى داخل الشباك.

ولم تمر سوى دقيقة، ليضيف فاينالدوم الهدف الثالث، من عرضية رائعة عن طريق شاكيري من الجهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء ليقابلها اللاعب الهولندي برأسية قوية إلى داخل شباك الحارس شتيجن.

وعاد أوريجي لتسجيل الهدف الثاني له والرابع لليفربول في الدقيقة 79، من ركلة ركنية نفذها ألكسندر أرنولد أرضية سريعة استقبلها أوريجي بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك.

وتأهل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي سيقام يوم 25 مايو على ملعب «ملعب واندا ميتروبوليتانو» بإسبانيا، في مواجهة توتنهام.

تشيلسي VS انتراخت 

تأهل نادي تشيلسي الإنجليزي إلى نهائي بطولة «اليوربا ليج» بعد تغلبه على مضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني 4\3 بركلات الترجيح على «ستامفورد بريدج».

 


كان الوقت الأصلي للمبارة، قد انتهى بهدف لكل فريق أحرز هدف تشيلسي روبن لوفتوس تشيك، بينما سجل للفريق الألماني لوكا جوفيتش، وبذلك يواجه أرسنال في النهائي في 29 مايو الجاري.

أرسنال VS فالنسيا 


استطاع نادي أرسنال الإنجليزي بلوغ الدور النهائي إلى الدوري الأوروبي «اليورباليج» بعد ما حقق فوزًا كبيرًا على نظيره فالنسيا في عقر داره على ملعب «ميستايا» بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين لكل فريق.

كان النجم الجابوني بييرإيميريك أوباميانغ هو الأبرز في المباراة بعد ما نجح في تسجيل بثلاثية في المباراة لأرسنال وهدف آخر لاكاست بينما أحرز هدفين فالنسيا اللاعب كيفن جاميرو.

وحسم أرسنال نتيجة المباراة في مباراة الذهاب بثلاثية مقابل هدف على أرضه ووسطججمهوره، قبل أن يعيد الأمر نفسه في ملعب الخصم بالفوز برباعية مقابل هدفين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة