رجال الصحة خلال فحص احدى المحلات التجارية
رجال الصحة خلال فحص احدى المحلات التجارية


إعدام كميات فاسدة من ياميش رمضان بالغردقة

إبراهيم الشاذلي

الجمعة، 10 مايو 2019 - 12:39 ص

 

كلف الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، مدير عام الطب الوقائي الدكتورة نرمين ناجي، وإدارة مراقبة الأغذية ومفتشي الأغذية بالإدارات الصحية، بشن بحملات مكثفة على المطاعم والفنادق السياحية وأماكن تناول الإفطار الجماعي والخيم الرمضانيه.

 

وأسفرت الحملات خلال الأسبوع الأول عن إعدام 30 كيلو ياميش رمضان فاسد غير صالح للاستهلاك الآدمي، وتم المرور على 45 من المحال وهايبر ماركت وأماكن تداول الأغذية وخيم رمضانية بمدينة الغردقة، للتأكد من مدى تطبيقها وعدم مخالفتها للاشتراطات الصحية.

 

وسحبت 77 عينة وتم إرسالها لفحصها بمعامل وزارة الصحة، طبقًا للمواصفات القياسية المصرية، والتوصية بإيقاف منشأة لعدم توافر الاشتراطات الصحية بها، فضلًا عن تحرير 10 محاضر حيال المخالفات.

 

وأكد أن صحة البحر الأحمر تواصل جهودها في ضبط الأغذية الفاسدة، من أجل الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وحمايتهم من الأمراض الناتجة عن تناول الأغذية والمشروبات المغشوشة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي، وتشديد الرقابة على أماكن تداول الأغذية.

 

وشدد على ضرورة التزام العاملين في مجال الأغذية بكافة الاشتراطات الصحية وخلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، فضلا عن استمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة