رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي
رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي


رئيسة «النواب الأمريكي»: ترامب يتسبب في «أزمة دستورية»

آية سمير

الجمعة، 10 مايو 2019 - 11:31 ص


قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، إن تجاهل ترامب لمطالب الكونجرس بتقديم تقرير مولر كاملا، ولمطالب نواب البرلمان، هو تجاهل للقسم الذي قام بتأديته أمام الجميع قبل رئاسته لأمريكا، مما يؤدي بالتبعية لـ«أزمة دستورية» في البلاد.


وأشارت بيلوسي في تغريده لها على موقع «تويتر» إلى أن الإدارة الأمريكية الحالية تمثل عائقًا أمام الأمريكيين لمعرفة الحقيقية التي يريدونها فيما يخص ما حدث خلال الانتخابات الرئاسية.


جدير بالذكر أن بيلوسي كانت قد هاجمت الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب أكثر من مرة نتيجة لتجاهله مطالب الكونجرس بنشر تقرير مولر كاملاً، واكتفاءه بنشر ملخص أعلن عنه المدعي العام الأمريكي ويليام بار.


وفي تقرير سابق نشرته صحيفة صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، ذكرت أن الديمقراطيين وعلى رأسهم بيلوسي، يختلفوا حاليًا حول السبب الأول الذي يجب عليهم محاسبة ترامب من أجله؛ «فهل يجب عليهم محاسبته وفقًا للنتائج النهائية التي خلص إليها تحقيق مولر، أم يجب عليهم محاسبته بسبب محاولاته تعطيل عمل اللجنة من الأساس؟»


ووفقًا لتصريحات رئيسة مجلس النواب الأمريكي المعروفة بعدائها لسياسات الرئيس الحالي ترامب، فإن هناك حالة من عدم التوافق بين آراء النواب الديمقراطيين، إلا إنهم يجتمعون في النهاية على ضرورة محاسبته.


وأضافت بيلوسي أن الرئيس ترامب، «انخرط في سلوك غير أخلاقي ومنعدم الضمير إلى حد بعيد، سواء كان من الممكن توجيه الاتهام إليه حاليا أم لا.»، مشيرة إلى ضرورة التوصل للحقيقية من أجل ضمان الحرية والديمقراطية للشعب الأمريكي.


كانت بيلوسي أيضًا قد منعت الرئيس ترامب من إلقاء خطاب حالة الاتحاد السنوي داخل مقر المجلس في يناير الماضي نتيجة إبقاءه على حالة الإغلاق الحكومي، مشيرة على انها لن تسمح لها بالدخول إلا بعد إنهاء هذه الحالة.


وأرسلت  بيلوسي في ذلك الوقت رسالة إلى ترامب قائلة: «أكتب إليك لإبلاغك بأن مجلس النواب لن ينظر في قرار... يسمح بإلقاء الرئيس لخطاب حالة الاتحاد داخل المجلس حتى يعاد فتح الحكومة».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة