صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لافروف: التناقضات بين موسكو وطوكيو حول معاهدة السلام ما زالت كبيرة جدا

أ ش أ

الجمعة، 10 مايو 2019 - 11:39 ص

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، أن الخلافات بين موسكو وطوكيو حول معاهدة السلام لا تزال كبيرة للغاية.


وقال لافروف في بداية المفاوضات مع نظيره الياباني تارو كونو في موسكو: "اليوم، نحن نفتتح معكم الجولة الثالثة من المحادثات، التي نجريها وفقًا لقرار قادتنا بتسريع الحوار بشأن معاهدة سلام بناءً على الإعلان المشترك للاتحاد السوفيتي واليابان في عام 1956".


وأضاف: "آمل أن تكون هذه المفاوضات قد سمحت للأطراف بفهم أفضل لأوجه الاختلافات في المواقف، وأن هذه الاختلافات لا تزال كبيرة للغاية وان نفهم أين توجد الاحتياطات وفرص التقارب بين نهجنا".


وأعرب وزير الخارجية الروسي عن أمله في أن يصبح عصر "الوئام الخصب" الذي جاء إلى اليابان بصعود الإمبراطور ناروهيتو إلى العرش، مفيداً للعلاقات بين موسكو وطوكيو.


وتابع لافروف: "تزور روسيا فور وصول الإمبراطور ناروهيتو إلى العرش وبداية عصر" الوئام الخصب" في اليابان.. نأمل أن تكون هذه الحقبة مفيدة للعلاقات الروسية اليابانية أيضًا".


وأضاف "نحن مكلفون بمهمة جادة للغاية لضمان التطور المستمر للعلاقات الثنائية إلى مستوى جديد نوعيًا، مما سيتيح لنا البحث عن حلول مقبولة للطرفين بشأن القضايا الحساسة".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة