خلال خطبة الجمعة
خلال خطبة الجمعة


جابر طايع: لابد من تحري الحلال وإتقان العمل

إسراء كارم

الجمعة، 10 مايو 2019 - 03:22 م

أدى الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، صلاة الجمعة بمسجد أحمد النجم بمحافظة الأقصر، وموضوع الخطبة عن "رمضان شهر العتق من النار"، بحضور اللواء عماد أبو العزايم السكرتير العام المساعد لمحافظة الأقصر نائبا عن معالي الوزير محافظ الأقصر .


ودعا رئيس القطاع الديني، خلال خطبة الجمعة، جموع المصلين والمسلمين إلى ضرورة تحري الحلال واتقان العمل واتخاذ الاتقان سبيلا للفوز برضوان الله والعتق من النار، محذرا من التعبد الشكلي والعبادات الشكلية التي لا تؤدي الهدف ولا الثمرة المرجوة منها . 


وقال طايع، إن شهر رمضان اختصه الله بعطايا ومزايا ليست لغيره من الشهور، منها أنه شهر الهداية الذي أنزلت فيه الكتب السماوية، وأنه شهر الدعاء و و القربات التي يتقرب بها العبد إلى ربه ، وشهر العتق من النار، وهو  شهر الصوم هو احد أبواب الخير وخصاله التي تقى العبد من عذاب النار .

 

وأشار رئيس القطاع الديني، إلى أن الصوم من أسباب المغفرة وطريق إلى الجنة والحق سبحانه وتعالى وعد عبادة الصائمين بالمغفرة والأجر العظيم، لافتًا إلى أن الصيام الذي يكون سببا للعتق من النار هو الصيام الذي يمنع صاحبه كل سلوك سئ يحول بينه وبين المعاصي ويحقق له التقوى وهي غابة الصيام.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة