ميجيل رولدان
ميجيل رولدان


أنقذ لاجئين من الغرق.. فكان مصيره «السجن»

ناريمان فوزي

الجمعة، 10 مايو 2019 - 05:01 م

 

قام مجموعة من رجال الإطفاء ببريطانيا بالتظاهر أمام السفارة الإيطالية، وذلك احتجاجا على اعتقال زميل لهم إسباني الجنسية عقب قيامه بإنقاذ بعض المهاجرين الغير شرعيين من الغرق.

 

ووفقا لصحيفة مترو البريطانية، فإن رجل الإطفاء ميجيل رولدان -20 عاما- وجهت له تهمة مساعدة المهاجرين غير الشرعيين إضافة إلى العمل مع من يتاجرون بالبشر، وذلك عقب قيامه بإنقاذ الآلاف من اللاجئين من الغرق عقب تعرض قاربهم للخطر بالبحر الأبيض المتوسط.

 

تأتي تلك التهم في إطار السياسة المتشددة، التي تتبعها إيطاليا إزاء المهاجرين واللاجئين وذلك في أعقاب تولي رئيس وزراءها ماتيو سالفيني زمام الحكم هناك.  

 

وأضافت الصحيفة، أن رئيس الوزراء الإيطالي قد رفض السماح لقوارب الإنقاذ بالدخول لموانئ إيطاليا بحجة تشجيعها للمتاجرة في البشر على سواحل البحر.

 

من جهته، أشار رولدان إلى احترامه للقانون دائما أثناء عمله، وأن ما قام به جاء من قبيل الإنسانية فهو لا يستطيع نسيان أم كانت على متن القارب في حالة ذعر وخوف شديدين حيث أخذت تصرخ «طفلي..طفلي».

 

وأضاف قائلا: «رأيت الجثث أمامي عائمة على سطح المياه، ورأيت الحزن على وجه الأم حين أخبرتها أن ابنها قد مات، لن أنسى ملامح وجهها الحزين».

 

كما أشار مات وراك، الأمين العام لاتحاد فرق الإطفاء بأنه يجب إسقاط التهم الموجهة إلى رولدان، فإطفاء الحرائق هي مهنة إنسانية، ولا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي بينما يعاقب أحدنا لمحاولته إنقاذ الأرواح، فرئيس الوزراء الإيطالي وغيره من السياسيون ينشرون الكراهية، لن نسمح للعنصريين والفاشيين بتقسيمنا، فنحن نقف مع أولئك الهاربين من الحرب والإرهاب ويسعون للأمان واللجوء.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة