رموز تعبيرية رموز تعبيرية

«جوجل» تضيف رسومات تعبيرية جديدة لنظام «أندرويد كيو»

رضا خليل السبت، 11 مايو 2019 - 05:28 ص

كشف موقع « engadget.com» المتخصص في مجال التكنولوجيا أن شركة جوجل Google أعلنت أن مستخدمي هواتف «بيكسل» التابعة لها سوف يتمتعون برموز تعبيرية «emoji » جديدة كليا، لتضاف إلى القائمة الموجودة في الأساس على الهواتف الذكية.

 

وتتضمن الرموز التعبيرية الجديدة والبالغ عددها 53 رمزا أشخاصا مختلفي البشرة من الذكور والإناث بتسريحات شعر جديدة، بما في ذلك شخصيات صهباء (أصحاب الشعر الأحمر)، بالإضافة إلى العلماء، كما ستضاف شخصيات أخرى مثل دراكولا والأموات الأحياء الذين يطلق عليهم اسم الزومبي.

 

وأوضحت شركة «جوجل» أن قائمة الرموز التعبيرية «emoji» الجديدة تصل إلى الهواتف الداعمة لنظام التشغيل الأكثر «أندرويد كيو » ، في وقت لاحق من العام الجاري لتتبعها بعد ذلك جميع الهواتف الذكية، سواء الداعمة لأنظمة تشغيل الأندرويد المختلفة أو هواتف الآيفون  التابعة لشركة أبل الأمريكية.

 

وشهد مجال تصميم الرموز التعبيرية «emoji»  على مدار العقدين الأخيرين مراحل تطور كبيرة للغاية، فمع انطلاق استخدام جوجل Google لتلك الرموز منذ عام 1999، والتي كان عددها في ذلك الوقت لا يتجاوز الـ176 تتخطى اليوم أعداد الرموز التعبيرية emoji الـ3000 رمز متنوع ومختلف.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة