جاتوه البسكويت جاتوه البسكويت

3 أطباق حلويات سريعة وبسيطة وبميزانية مخفضة في رمضان

رضا خليل السبت، 11 مايو 2019 - 07:01 ص

في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، تود كل ربة منزل أن تعد عزومة ناجحة في رمضان بأقل التكاليف، هذا المعادلة يمكنك تحقيقها ببعض التدابير لتقليل الميزانية وفي الوقت نفسه إمتاع الضيوف بألذ المأكولات حيث تكثر في شهر رمضان الزيارات العائلية وعزومات الأصدقاء، مما يجعل تركيز ربّة المنزل متمركزا حول التحضير للوجبة الرئيسية، وهي الإفطار، وتنسى التجهيز لأصناف الحلويات المتنوعة الأخرى، فتلجأ إلى شراء الأطباق الجاهزة.

ولأن أكثر ما يميز الشهر الكريم طقوسه الخاصة، ولعل أهمها الطعام، هناك ثلاث وصفات لأصناف حلويات سريعة التحضير في رمضان.

 

 أولا ــ جاتوه البسكويت
 يخلط جوز الهند والكريم شانتي واللبن المكثف ثم يفرد بين ورقتي نايلون ويوضع خليط جوز الهند على خليط البسكويت ويلف رول ويوضع في الثلاجة وبعد ذلك يضرب في الخلاط السكر البودرة واللبن البودرة والماء الساخن والزبدة، ثم يقطع شرائح ويقدم.

 

 ثانيا ــ تيراميسو
يذاب السكر في القهوة وتغمس قطع البسكويت في القهوة وترص في طبق التقديم، تترك قليلا ثم تضرب الكريمة مع الجبن حتى تتجانس تماما وتشكل حشوة طرية.
وتفرد طبقة من الكريمة على البسكويت، ثم تكرر العملية مرة أخرى بطبقة بسكويت تليها طبقة كريمة مخفوقة ثم تزين ببشر الشوكولاتة.

 

ثالثاً ــ مهلبية بالكاكاو والبسكويت
يذاب النشا مع الكاكاو في كوب من اللبن على البارد، ثم توضع باقي كمية اللبن على النار مع السكر، ثم يضاف خليط الكاكاو، ثم يضاف البسكويت المكسر ويقلب، ثم يوضع في كاسات ويزين بالفول السوداني، وتترك لتبرد ثم تقدم.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة