وصفة سلطة لصحة جسمك في وجبة إفطارك اليومي وصفة سلطة لصحة جسمك في وجبة إفطارك اليومي

رمضان 2019| تعرفي على فوائد سلطة الزبادي بالخيار في وجبة الإفطار

منى إمام السبت، 11 مايو 2019 - 10:42 ص

يتبع بعض الصائمين عادات غذائية غير سليمة خلال شهر رمضان، منها الإسراف في تناول المشروبات الغازية والإفطار على السجائر، وتناول كميات كبيرة من الطعام دون تهيئة المعدة.

قدمت استشاري أمراض العظام والمناعة والتغذية العلاجية د.سمر العمريطي نصائح صحية بسيطة يجب إتباعها خلال شهر رمضان  يجب تناول كميات كثيرة من الخضروات المطبوخة، ويجب تناول سلطة خضراء. 

كما قدمت وصفة وهي سلطه الزبادي لصحة الجسم، مؤكدا على الحرص علي أن تضمن مائدتك هذه السلطة وهي تتكون من "زبادي، خيار مبشور، ليمون، ريحان مجفف" ويخلط الخليط ويضع على سفرتك كسلطة في وجبه الإفطار ويستحسن أن نبدأ بها طعامنا.

ويذكر أن من فوائد سلطة الزبادي بالخيار إنها تساعد على التخلص من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن، ويحتوي الزبادي على بكتيريا نافعة تساعد في الهضم والتخلص من الانتفاخ.

كما أنها تعمل على تطهير المعدة من الفضلات وتخليص الحلق من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة ويفضل تناوله في الليل قبل النوم، وأيضا تحرق الدهون في الجسم وتقوي العضلات وتزيد من نشاط الجهاز الهضمي وتخفض نسبة الكولسترول في الدم، كما أن السلطة مصدر مهم للكربوهيدرات والسكريات والألياف والبروتين والمعادن كالكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك، ويحتوي الخيار على الفيتامينات والمعادن ويضم كمية كبيرة من المياه وهو مصدر غني بالفيتامينات AوCوB

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة