فندق شهرزاد فندق شهرزاد

بالصور| بعد 3 سنوات من التطوير.. فندق «شهر زاد» في أبهى صوره

نرمين سليمان السبت، 11 مايو 2019 - 11:15 ص

يعد فندق«شهرزاد» من الفنادق ذات الثلاث نجوم ويتمتع الفندق بموقعه المتميز حيث يقع على النيل مباشرة في منطقة العجوز القريبة من حي المهندسين، ويقابل الفندق من الناحية الأخرى جزيرة الزمالك، والفندق على بعد خطوات من كوبري 15 مايو، ومسرح البالون والسيرك القومي، يتكون من مبنيين، وتم افتتاح الفندق مرتين عام 1963 و1980.

تطوير الفندق

موقع متميز يتمتع به فندق «شهرزاد» المصنف ضمن فنادق الثلاث نجوم، حيث يقع على النيل مباشرة في منطقة العجوز القريبة من حي المهندسين، ويقابله جزيرة الزمالك، ويبعد خطوات من كوبري 15 مايو، ومسرح البالون والسيرك القومي.

 

تمتلك الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق «إيجوث» كامل أرض ومباني الفندق، المقام على مساحة تبلغ 1999,60 م²، ويتكون من مبنيين، تم افتتاحه مرتين خلال عامي 1963 و1980 ويتكون من 100 غرفة جميعها مطلة على النيل ، بالإضافة إلى أجنحة VIP عبارة عن غرفين، وريسبشن، ومطبخ خاص، و 2 حمام.

 

 

 وفي إطار جهود الدولة لتطوير الشركات والأصول المملوكة لقطاع الأعمال العام وإزالة أيه عقبات قد تواجهها أو قيود تعترض انطلاقها لتحقيق أهدافها، لضمان صون المال العام وحسن إدارة الأصول المملوكة للدولة، تم  تطوير فندق شهرزاد بتكلفة 100 مليون جنيه.

 

وشملت عملية التطوير والتجديد ـ التي استغرقت 3 سنوات ـ نحو 200 غرفة وجناح وأربع قاعات متعددة الأغراض وحمام سباحة ومنطقة اللوبي والمصاعد والبنية التحتية للفندق لتقديم خدمات فندقية وسياحية متميزة.

التعاقد مع القطاع الخاص

وقالت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة، إن الفندق كان مؤجرًا لشركة سابقة ولكن الوضع فيه صار سيئًا جدًا، لذا تعاقدنا مع شركة هواريزون إيجيبت لتطويره، مضيفة أن الحالة المعمارية لفندق شهر زاد كانت سيئة جدا منذ 20 عاما، إلا أن القطاع بالتعاون مع القطاع الخاص ساهم في تطويره لتشجيع حركة السياحة.

وأضافت أن التعاقد مع هواويزون كان يتضمن شرط أن يعود الفندق لمستوى 3 نجوم، وقالت: «الشركة القابضة أصبح لديها 5500 غرفة في مجموعة فنادقها من النجمتين والثلاث نجوم»، لافته أنه تم تسديد مديونيات الفندق بالتعاون مع القطاع الخاص لأنه «يستاهل»، موضحة أن مستوى الخدمة فيه أصبح متطور جدا الآن.

وتابعت: فندق شهر زاد 3 نجوم، ومعه ثلاثة فنادق أخرى ضمن هذه الفئة، متابعًا: حالته كانت يرثى لها، لكني أشعر بالفخر في تغيير حالته للأفضل والنهوض بأوضاعه بكل غير تقليدي.

وقال شريف البندري، رئيس شركة إيجوث المالكة للفندق، إن التعاون مع القطاع الخاص ساعد على تطوير الفندق للجودة التي كنا نطمح لها ولتلبية احتياجات النزلاء.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة