صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خبير يطالب بتوجيه مبادرة المركزي لتنشيط السوق العقاري

عواد شكشك

السبت، 11 مايو 2019 - 12:05 م

قال المهندس سهل الدمراوي خبير اقتصادي، إن مبادرة البنك المركزي بضخ 50 مليار جنيه لتنشيط السوق العقاري هي مبادرة جيدة في حاله قصرها على الإسكان الاقتصادي وإسكان محدودي الدخل أي للوحدات السكنية التي لا تزيد عن 100 متر وتكون الأفضلية للأقل مساحة.

وأضاف  الدمراوي في تصريحات صحفية اليوم السبت 11 مايو 2019،  إن الفجوة في الإسكان في مصر تنحصر في هذا النوع من الإسكان الذي يهم الملايين ويوفر وحدات سكنية للاحتياج الحقيقي للسكن وليس للترفية أو الاستثمار فهذين النوعين لا يوجد بهما أي عجز بل المطروح بالسوق أكثر من الطلب.

وأوضح  الدمراوي، أن تنشيط السوق العقاري يعتبر تنشيط لأكثر من 92 مهنة وصناعة وينشط الحركة الاقتصادية بالدولة لملايين المواطنين وتحريك حركة السوق من صناعة ونقل وتجارة وتشغيل الملايين من العمالة في مجالات عديدة.

وناشد الدمراوي، محافظ البنك المركزي بقصر هذا المبلغ علة الإسكان الاقتصادي ولصغار المطورين لسد جزء من الفجوة الموجودة بهذا النوع دون غيره.

كما ناشد الدمراوي، أن يتم زيادة مده التقسيط إلى 15 عام أسوة بكل التجارب الناجحة في العالم للتمويل العقاري التي تصل بها مده التقسيط إلى 20 عاما وذلك ليناسب القسط المستحق دخل الأسر المتوسطة  والمتاحة  للإسكان الاقتصادي حاجه حقيقة وليست لأغراض أخري محمودة أيضا للقادرين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة