صورة ارشيفية صورة ارشيفية

تعرف على وثائق التأمين ضد «الحوادث الشخصية»

نرمين سليمان السبت، 11 مايو 2019 - 12:46 م

أصدرت مصر للتأمين عدة وثائق لحماية المواطنين ضد الحوادث الشخصية، ويضمن هذا النوع للمؤمن عليه أو ورثته، تعويضًا وذلك في حالات العجز الكلي أو الجزئي المستديم، أو العجز الكلي المؤقت، أو الوفاة الناتجة عن حادث يتعرض له المؤمن عليه.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أنواع وثائق التأمين المختلفة للمواطنين ضد الحوادث

 

وثيقة المسئولية المدنية العامة للمنتجات

تغطى هذه الوثيقة مسئولية المؤمن له المدنية الثابتة قانونًا، وبصفة نهائية عن الأضرار الجسمانية التي تلحق بالغير نتيجة استخدامهم منتجات المؤمن له.

 

وثيقة تأمين مسئولية رب العمل

تغطى هذه الوثيقة مسئولية رب العمل "صاحب العمل" تجاه عماله، وذلك على الحوادث التي تقع أثناء وبسبب وخلال فترة العمل.

 

تأمين حماية الأسرة ومسكنها

ويضمن هذا النوع من التأمين الخسائر الناتجة عن تحقق أحد الأخطار التالية، فقد أو تلف محتويات مسكن الأسرة نتيجة لتحقق أي من أخطار الحريق أو الانفجار وأخطار المياه، والأخطار الطبيعية، والفعل الضار المتعمد من غير أفراد أسرة المؤمن له، أو من في خدمته، بالإضافة إلى تعويض الإيجار في حالة عدم صلاحية المسكن للسكن، لدى تحقق أي من الأخطار.

 

الحوادث الشخصية للمؤمن له وزوجته

المسئولية المدنية قبل المالك أو الغير نتيجة تحقق أي من الأخطار الواردة في البند الأول.

 

تأمين كسر الزجاج

يغطى هذا النوع جميع أنواع الزجاج المؤمن عليه ضد ما قد يصيبه من كسر بفعل غير متعمد من المؤمن له أو مستخدميه أو نتيجة لهبوط العمارات، أو الفعل المتعمد الضار من الغير أو نتيجة مشاجرة أو اصطدام بأي أجسام صلبة.

 

التأمين على نقل النقدية

يغطى هذا النوع الخسائر التي قد تلحق بالمؤمن له عن الخسائر المادية الناتجة عن تعرض الشخص المكلف بنقل أو مصاحبة الأموال المنقولة، لخطر السرقة بالإكراه أو الفقد أو التلف بسبب خارج عن إرادته.

تأمين ضد خيانة الأمانة أو الاختلاس

يضمن هذا النوع للشخص المؤمن له "صاحب العمل" التعويض عن الخسائر المادية التي قد تلحق بأمواله أو ممتلكاته، نتيجة ارتكاب المؤمن عليه جريمة خيانة الأمانة أو التبديد أثناء قيامه بأعمال وظيفته.

 

وثيقــة المسئوليـة المهنيـة للأطبـــــــــــاء

تغطي هذه الوثيقة المسئولية المدنية، التي يتعرض لها المؤمن له عن الإصابات الجسمانية أو الوفاة التي قد تقع للغير نتيجة الخطأ أو التقصير من جانبه، وذلك عن الدعاوى القضائية التي ترفع عليه أثناء مده التامين من جراء الأخطاء المهنية التي قد يتعرض لها عند ممارسة مهنته.

 

وثيقة تأمين المسئولية المدنية عن المصاعد

يغطي هذا النوع المسئولية المدنية للمؤمن له قبل الغير والتي تثبت قانونًا، والتي تنشأ عن خسائر جسمانية قد تلحق بالغير من جراء استخدام مصعد يملكه المؤمن له.

 

وثيقة أخطار السفر

تغطي هذه الوثيقة الأخطار التالية، الرعاية الطبية بسبب وقوع حادث أو مرض طاريء للمؤمن عليه، بما في ذلك العلاج داخل المستشفيات، و إجراء العمليات الجراحية، وأتعاب الأطباء، والأدوية

وثيقة المسئولية المدنية عن أعمال البناء

وتغطى هذه الوثيقة المسئولية المدنية المهندسين والمقاولين، أثناء فتره التنفيذ، وكذلك مسئولية المالك أثناء فترة الضمان، ومدتها عشر سنوات التالية لانتهاء مدة التنفيذ، وذلك عن الأضرار التي تلحق بالغير بسبب ما يحدث في المباني والمنشآت من تهدم.

التأمين على نقل النقدية

يغطى هذا النوع الخسائر التي قد تلحق بالمؤمن له عن الخسائر المادية الناتجة عن تعرض الشخص المكلف بنقل أو مصاحبة الأموال المنقولة، لخطر السرقة بالإكراه أو الفقد، أو التلف بسبب خارج عن إرادته.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة