كيفية شفط الدهون من الجسم وأهميتها 
كيفية شفط الدهون من الجسم وأهميتها 


تعرفي على كيفية شفط الدهون من الجسم

منى إمام

السبت، 11 مايو 2019 - 12:52 م

 

تكمن عملية تنسيق القوام، في شفط تجمعات الدهون في منطقة ما من جسم الإنسان يصعب على الحمية الغذائية والرياضة التخلص منها وإزالتها كمنطقة الكرش لدى الرجال أو البطن والفخذين لدى النساء.

وأكد الدكتور صابر عبدالمقصود، استشاري جراحة التجميل ونحت القوام والعيوب الخلقية للأطفال، أن عملية شفط الدهون لا تعتبر بمثابة عملية إنقاص وزن أنها ليست إلا عملية إعادة الشكل للمظهر الطبيعي، حيث أنه تتم عملية شفط الدهون من خلال تدخل جراحي يلجأ فيه الطبيب إلى سحب الكمية الفائضة من الدهون من منطقة ما من جسم الإنسان أو أكثر من منطقة للوصول إلى مظهر لائق للجسم.

وأضاف أنه تعتبر هذه العملية إزالة وتخلصا لما تكدس من دهون وشحوم في كلٍ من البطن والذراعين والصدر والظهر والأرداف وغيرها ويمكن إجراء مثل هذه العملية إما بحقن السوائل أو بالموجات فوق الصوتية أو الليزر.

وأضاف الدكتور صابر عبد المقصود إن تقنية شفط الدهون تذيب الدهون داخل الجسم ومن ثم سحبها عبر القنية وتبدأ عملية الإذابة لهذه الدهون من خلال الفاكيوم، فتصل إلى درجة تنخفض عن 76 مليمتر زئبقي.

ومن الجدير بالذكر، أن الجسم يتألف من عدة طبقات من الدهون المنشطرة تحت جلد الطبقة السطحية والطبقة العميقة، وتتفاوت أنواع عمليات شفط الدهون بين عمليات نحت تعتمد على جهاز الشفط الهزاز وأنواع أخرى من التقنية تعتمد على الأجهزة الليزرية والموجات الصوتية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة